إبرة فيتامين د للأطفال 2019

فيتامين د

إبرة فيتامين د للأطفال 2019

نتابع مع حضراتكم الحديث عن فيتامين د، الذي يمثل أهمية قصوى للاطفال والكبار، ويسهم بشكل كبير في تعزيز خلايا الجسم، ونمو عظام الجسم، وتمده بالكالسيوم اللازم لبنائه، وسنتناول اليوم خلال السطور التالية إبرة فيتامين د للأطفال، أو الحقن التي تحتوي على فيتامين د التي يوصفها الأطباء لهم، فهيا بنا نتعرف على تفاصيل هذه الحقن، ومتى يتم وصفها، والفرق بينها وبين شراب فيتامين د.

إبرة فيتامين د للأطفال

عرفنا أن الأطباء يقومون بوصف فيتامين د على هيئة شراب للأطفال، حتى يتم تعزيز نمو عظامهم وعضلاتهم وأسنانهم بصورة سليمة، خالية من العيوب والمشكلات، ولكن عندما يكون هناك نقص شديد في نسبة الفيتامين، يلجأ الأطباء المختصون إلى حل مثالي وسريع؛ حتى لا تتفاقم المشكلات التي تودي بحياة الطفل، وتحدث أضرارًا بالغة تضر به، وتعيق نموه بشكل سليم.

إذًا فوصف إبرة فيتامين د لا توصف إلا في الحالات الشديدة لنقص فيتامين د، حيث أنها تحتوي على مادة الكالسيتريول، وهي العنصر الفعال والنشط في فيتامين د، كما توصف الإبرة لبعض الحالات المتقدمة بالنسبة للفشل الكلوي.

كيف تؤخذ إبرة فيتامين د؟

يتم أخذ إبرة فيتامين د عن طريق الحقن بالوريد، وفي الحالات المتقدمة يتم أخذ إبرة منها 3 مرات أسبوعيًا، وتوصف على حسب الحالة المرضية، والسن إلى غير ذلك.

الآثار الجانبية لأخذ إبرة فيتامين د

قد تحدث بعض الآثار الجانبية لإبرة فيتامين د، والتي تتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • الألم الشديد
  • الصداع
  • الإمساك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.