إجازات الإمارات 2020 وأوقات العطل الرسمية

إجازات الإمارات ،تمّ تحديد إجازات الإمارات 2020 من قبل مجلس الوزراء الإماراتي، وتشتمل هذه الإجازات على الكثير من المناسبات الدينيّة والوطنيّة كعيد الفطر وعيد الأضحى واليوم الوطنيّ الإماراتي ويوم الشّهيد، كما قام مجلس الوزراء بتحديد مدّة الإجازة لكلّ مناسبة من هذه المناسبات؛ حيث تمتدّ فترة عيد الفطر حتّى أربعة أيّام وتستمرّ عطلة اليوم الوطني ليومين.

إجازات الإمارات 2020

يوجد عدد كبير من الإجازات التي تمّ اعتمادها من قبل مجلس الوزراء الإماراتي لعام 2020م للقطاع الحكومي، كما منح المجلس القطاع الخاصّ عدداً مساويّاً لأيّام العطلة التي تمّ تحديدها أيضًا، ويبلغ عدد هذه الأيّام أربعة عشر يوماً، وتشتمل على: إجازة رأس السنة الميلاديّة وإجازة رأس السنة الهجريّة وإجازة عيد المولد النبويّ بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر وإجازة عيد الأضحى وإجازة يوم الشّهيد وإجازة اليوم الوطني.

أوقات العطل الرسمية في الإمارات

تم تحديد الإجازات الرّسميّة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة لعام 2020م من قبل مجلس الوزراء الإماراتي، يبلغ عدد هذه الإجازات أربعة عشر يوماً، وفيما يأتي إجازات الإمارات 2020 على التّرتيب:

  • إجازة رأس السّنة الميلاديّة: تبلغ عدد أيّام إجازة رأس السّنة الميلاديّة يوماً واحداً فقط، وهو اليوم الأوّل من شهر يناير.
  • إجازة عيد الفطر: تستمرّ عطلة عيد الفطر السّعيد منذ التّاسع والعشرين من شهر رمضان وحتّى اليوم الثالث من أيّام شوّال.
  • إجازة وقفة عرفة وعيد الأضحى: تبدأ هذه العطلة من تاسع أيّام شهر ذي الحجّة وحتّى اليوم الثّاني عشر من الشّهر ذاته.
  • إجازة رأس السنة الهجرية: تبدأ هذه الإجازة مع بداية اليوم الأوّل من شهر محرّم وتنتهي بانتهاء هذا اليوم.
  • إجازة المولد النبوي الشريف: توافق إجازة المولد النّبوي الشّريف يوم 29/أكتوبر/2020م.
  • إجازة يوم الشهيد: تأتي إجازة يوم الشّهيد في اليوم الأوّل من شهر ديسمبر لعام 2020م.
  • إجازة اليوم الوطني: يتمّ تعطيل كافّة القطاعات العامّة والخاصّة في دولة الإمارات في اليوم الثاني واليوم الثالث من شهر ديسمبر بمناسبة اليوم الوطني.

أجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات

قام مجلس الوزراء الإماراتي باعتماد يوم رأس السّنة الهجريّة كواحد من أيّام الإجازة الرّسميّة في الإمارات العربيّة المتّحدة لعام 2020م، ويوافق هذا اليوم تاريخ 1/محرّم/1442هـ، وهو اليوم الذي يبتدئ فيه التّقويم الإسلامي بالرّجوع إلى العام الذي هاجر فيه رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- من مكّة المكرّمة إلى المدينة المنوّرة؛ حيث يعتبر هذا العام أوّل الأعوام الهجريّة، ويوافق عام 2020م الام 1442هـ من هجرة رسول الله.

اجازة المولد النبوي في الإمارات

ولد رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأوّل لعام الفيل، وتمّ اعتماد اليوم الثاني عشر من ربيع الأوّل لعام 1442هـ كواحد من أيّام الإجازة الرّسميّة في الإمارات العربيّة المتّحدة كما أنّ هناك العديد من دول العالم الإسلاميّ التي تعدّ هذا اليوم أحد أيّام الإجازة الرّسميّة أيضًا، ويجدر الذّكر بأنّ رسول الله توفّي في ذات اليوم من شهر ربيع الأوّل لعام 11هـ بعد حجّة الوداع.

أجازة العيد الوطني في الإمارات

تحتفل دولة الإمارات العربيّة المتّحدة باليوم الثاني من شهر ديسمبر في كلّ عام، وتسمّي هذا اليوم باليوم الوطني، وهو اليوم الذي يوافق اتّحاد الإمارات السّتّ في عام 1971م؛ حيث تأخّر انضمام إمارة رأس الخيمة إلى هذا الاتّحاد حتّى اليوم العاشر من شهر فبراير لعام 1972م، وأعلن مجلس الوزراء الإماراتي بأنّ عطلة اليوم الوطني لعام 2020م تمتدّ من تاريخ 2/ديسمبر/2020م وحتّى 3/ديسمبر/2020م.

قد يهمك أيضا:

 متى اليوم الوطني السعودي 2020-1442

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.