اطعمة ومكملات غذائية هامة للحفاظ على صحة البشرة والشعر

اطعمة ومكملات غذائية هامة للحفاظ على صحة البشرة والشعر

تعد المكملات الغذائية والاطعمة من العوامل المهمة للحفاظ على صحة الجلد والشعر من حيث رطوبة ونضارة نمو الشعر، سنتعرف من خلال هذه المقالة على أفضل المكملات الغذائية والأطعمة التي تساعد على تعزيز وتحسين صحة البشرة والشعر.

الأطعمة والمكملات الغذائية لصحة البشرة والشعر

تعتقد العديد من النساء أن هذه المنتجات يمكن أن تحسن صحة البشرة والشعر ، لذلك يختارون شراء منتجات باهظة الثمن للعناية بالبشرة والشعر ، ولكن أهم استخدام لهذه المنتجات هو حماية صحة الجلد والشعر عن طريق تناول الطعام والمكملات الغذائية, التى توفر للشعر والبشرة العناصر والفيتامينات التى تحتاج اليها مثل الكولاجين والبيوتين والكرياتين، لذا سوف نتعرف على أفضل المكملات الغذائية أهم الأطعمة التى يمكن للنساء تناولها للحصول على أفضل مستوى النضارة والحيوية والقوة للبشرة والشعر.

أفضل المكملات الغذائية لصحة البشرة والشعر

هناك مجموعة من المكملات الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة البشرة والشعر ومنها:

1- المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين:

البيوتين ، أو فيتامين B7 ، هو أحد الفيتامينات اللازمة للعديد من العمليات المهمة في الجسم ، لأنه بالإضافة إلى بناء الخلايا في الشعر والجلد والأظافر ، فإنه يساهم أيضًا في استقلاب البروتين في الجسم ، لذلك وجدنا سيواجه الأشخاص الذين يعانون من نقص البيوتين بعض المشاكل مثل تساقط الشعر وضعف الأظافر والأكزيما, لذلك من المهم الاهتمام بتناول الجرعة المحددة لفيتامين ب7 اللازم للجسم للحفاظ على صحة البشرة والشعر والأظافر.

أفضل المواد الغذائية لتحسين صحة البشرة والشعر

هناك العديد من الأطعمة والمغذيات التي يمكن أن تحسن صحة الجلد والشعر ، وتحافظ على جمال البشرة من اثار الشيخوخة والضرر.هذه الأطعمة والمغذيات تعتمد على حقيقة أنها تحتوي على فيتامينات وعناصر متعددة مثل الفيتامينات A ، K ، E وغيرها من العناصر والفيتامينات.

تعد الأسماك الدهنية من المواد الغذائية التى تحتوى على العديد من أنواع الفيتامينات ومنها f ب 1، ب2، بالاضافة الى احتوائها على الأحماض الدهنية التي تساعد على تحسين صحة البشرة والشعر.

تعد السبانخ من الخضروات الورقية خضراء اللون والتى تحتوى على بعض أنواع من الفيتامينات مثل فيتامين C و A التي تساعد على مقاومة علامات الشيخوخة والحفاظ على صحة الجلد والبشرة، كما ان تناول السبانخ يساعد على التئام الجروح بشكل أسرع نتيجة وجود فيتامين سي فى السبانخ والذي يساعد على إنتاج الكولاجين فى الجسم وإعادة بناء خلايا الجلد وتحسين صحة البشرة.

الجوز يعد من الوجبات الخفيفة التى يمكن تناولها خلال اليوم لكنها تحتوى على الكثير من الفوائد الخاصة بالبشرة، حيث تعزز من حماية البشرة للالتهابات كما أنها تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، هذا كما أن الجوز يساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته وتغذية بصيلات الشعر وحمايته من التساقط.

يعتمد الجزر على بيتا كاروتين والذي يساعد على حماية البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة كما انه يعمل على نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر.

تمتلك الشيكولاتة الداكنة الكثير من مضادات الاكسدة ومركبات الفلافونويد التي تساعد على حماية البشرة من التجاعيد، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية والتى تعمل على توصيل الغذاء والاكسجين الى الخلايا بشكل أفضل بالاضافة إلى أنها تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

يكتسب الشوفان الكثير من العناصر منها النحاس والزنك وفيتامين ب، كل تلك العناصر تساعد فى تحسين صحة البشرة والشعر كما انها تعمل على نمو وتقوية الأظافر وتساعد على حماية البشرة من ظهور حب الشباب.

قد يعجبك ايضا:

فوائد مذهلة للثلج على البشرة

عصير الليمون معجزة للتخلص من حبوب البشرة واثارها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.