اقوى وصفات طبيعية مجربة لازالة شعر الوجه نهائيا

يعد الشعر الزائد في المنطقة المحيطة بالوجه والفم من أكثر المشاكل صعوبة التي تواجهها العديد من النساء ، ويؤثر على ثقة المرأة بالنفس ، مما يجعلها تشعر بالحرج في الحياة والعمل والجمال. على الرغم من انتشار العلاجات التجميلية (مثل الليزر والعلاجات الأخرى) لإزالة الشعر والعلاج النهائي, ومع ذلك ، يميل الكثير من الناس إلى استخدام العلاجات الطبيعية لحل هذه المشكلة. تجنب أي آثار جانبية مثل الحساسية أو تهيج الجلد, وسنقدم لكن من خلال موقعنا “خليك تريند” اقوى الوثفات الطبيعية الامنة على البشرة لازالة شعر الوجه نهائيا.

وصفة قشور البرتقال والليمون

قشر البرتقال وقشر الليمون لهما خصائص تبييض طبيعية تساعد على تفتيح لون شعر الوجه وإزالته في وقت قصير.

مكونات الوصفة:

-ملعقة صغيرة من قشور البرتقال المجففة.
-ملعقة صغيرة من قشور الليمون المجففة.
-ملعقة صغيرة من الشوفان.
-ملعقة صغيرة من اللوز المطحون.
-ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من زيت الزّيتون.
-ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة الإستخدام:
-اطحنى قشور الليمون والبرتقال الجافة للحصول على مسحوق ناعم، اضفى المكونات الأخرى إلى الوعاء وتُخلط جيداً للحصول على معجون، ضعى المعجون على الوجه واتركيه عليه مدة 5-7 دقائق، ثم دلكى الوجه بلطفٍ باستخدام الأصابع مدة 5-10 دقائق، اغسلى الوجه بالماء.

خلطة البطاطس والعدس

تحتوي البطاطس على الكثير من الكاتيكولاز التي يمكن أن تفتح لون الجلد ، استخدام مزيج من العدس والبطاطا يمكن أن يمنع نمو الشعر الزائد. بالإضافة إلى تأثير منعش الجلد ، فإن الخليط مناسب لجميع أنواع البشرة الجافة. يمكن للمالك وضع بعض المرطبات الخالية من العطور والكحول على الجلد. اغسل الخليط.

مكونات الوصفة:

-عدس أصفر منقوع في الماء ليلة كاملة.
بطاطس.
-ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
-ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة الإستخدام:

قشرى البطاطس ثم اهرسى، واستخرجى العصير من البطاطس المهروسة، يتم تخلصى من الماء الذي نقع فيه العدس، ثم قومى بطحن العدس للحصول على معجونٍ ناعم القوام، بعد ذلك اضفى عصير البطاطس إلى معجون العدس الأصفر، ثم اضفى عصير الليمون والعسل إلى الخليط، وطبقى الخليط على مناطق الشعر غير المرغوب فيه، اتركيه لمدة 20-30 دقيقة حتى يجف الخليط تماماً، وتتم إزالته عن طريق فرك المعجون الجاف بالأصابع.

خلطة الكركم والحليب

يمكن أن يجلب الكركم العديد من الفوائد الصحية للبشرة. عند خلطه مع مكونات أخرى ، يمكن أن يساعد الكركم على إزالة شعر الوجه الزائد وإزالته بشكل دائم.

مكونات الوصفة:

-ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم.
-كمية كافية من الحليب أو ماء الورد.

طريقة الإستخدام:
امزجى المكونات جيداً في وعاء للحصول على معجون، ضعى المعجون على الوجه ويترك عليه حتى يجف، ثم افركى المعجون الناشف على الوجه بلطف.

خلطة الكركم والبابايا والصبار

يحتوي البابايا الطازج على إنزيم يمكن أن يوسع بصيلات الشعر ، ويسبب تساقط الشعر ، وله تأثير تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة. هذه التركيبة مناسبة لجميع أنواع البشرة. لا تستخدم الصابون بعد ذلك.

مكونات الوصفة:

-نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون.
-ملعقة كبيرة من معجون البابايا.
-ثلاث ملاعق كبيرة من هلام الصبار.
-ملعقة كبيرة من زيت الخردل.
-نصف ملعقة صغيرة من دقيق الحمص.
-قطرتان من أي زيت أساسي.
-قطعة قماش نظيفة وجافّة.
-ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، أو أي مرطب للبشرة.

طريقة استخدام الوصفة:

امزجى الكركم مع معجون البابايا، وهلام الصبار، ودقيق الحمص، وزيت الخردل، والزيوت الأساسية، للحصول على معجونٍ سميك القوام، يتم تطبيق المعجون على المناطق التي تحتاج إلى إزالة الشّعر منها، اتركى المعجون ليجف لمدة 15-20 دقيقة، ثم يتم فرك القماش في الإتجاه المعاكس من نمو الشعر لإزالة المعجون الجاف، ثم يغسل بالماء، وجففى عن طريق الترتيب. وأخيراً، يتم تدليك عدّة قطرات قليلة من زيت الزّيتون، أو مرطب.

خلطة البابايا والكركم

يستخدم الكركم لعلاج الأمراض الجلدية مثل الإكزيما وشفاء الجروح. ولأنه يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا والمطهرات ، فهو مناسب جدًا لمنع نمو الشعر ، لأنه يحمي الجلد بعد تمزق الشعر. يحتوي البابايا أيضًا على مادة هلامية (أ أنواع الإنزيمات) يمكن أن تمنع نمو بصيلات الشعر, فبذلك يُساعد على منع شعر الوجه من الظّهور، وتُساعد البابايا على تقشير البشرة بشكلٍ طبيعي، كما أنها مناسبة للبشرة الحساسة.

مكونات الوصفة:

-ثمرة بابايا نيئة.
-نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

طريقة الإستخدام:

قشرى ثمرة البابايا وتقطع إلى قطع صغيرة، واطحنيها للحصول على معجون، حضرى الوعاء وضعى معجون البابايا داخله، واضفى له مسحوق الكركم، واخلطى المكونات جيداً، ضعى المزيج على الوجه مع التدليك بلطفٍ مدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء.

الكركم وملح البحر

أثبت طب الأيورفيدا، الطب الطبيعي الهندي أن الملح يقلل من نمو الشعر ويحفزه على التساقط, باستمرار.

مكونات الوصفة:

-خمس ملاعق كبيرة من ملح البحر.
-ستة ملاعق كبيرة من الكركم.
-خمس ملاعق كبيرة من حليب الصافي.

طريقة الاستخدام:

اخلطى المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يتم الحصول على عجينة، ضعى كمية من الخليط على بشرةٍ نظيفةٍ، ويتم التدليك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد، جففى جيداً، ثم تمسح البشرة بالتونر لإزالة آثار الكركم،

قد يعجبك ايضا:

ماسك النعناع لتفتيح البشرة وبشكل ملحوظ وامن

ماسكات الالوفيرا لبشرة ساحرة خلال اسبوع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.