اكتشفى نوع بشرتك بسهولة

اكتشفى نوع بشرتك بسهولة, العديد من الفتيات بل جميعهم يردن معرفة نوع بشرتهن ، فهذا يعتمد على العديد من الامور، بغض النظر عن كيفية الحفاظ على الجلد والحفاظ عليه واستخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة. لذلك ، فإن فهم نوع البشرة أمر يجب على كل فتاة معرفته حتى تستخدم الماسكات او منتجات البشرة فيما يناسبها, وهناك العديد من الطرق الخاصة بمعرفة نوع البشرة بسهولة, ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم ابسط وابرز الطرق الممكنة لمعرفة نوع البشرة.

كيفية التعرف على نوع البشرة

عليكى اتباع الخطوات التالية لتمكن من معرفة نوع البشرة الخاص بكى:

-قومى بغسل بشرتك جيدا لتظيفها وتنقيتها من الرواسب والشوائب العالقة بالمسام, من ثم قومى بتجفيف بشرتك باستخدام منشفة ناعمة وبرفق الى ان تنتهى من تجفيف وجهك.

-قومى باستخدام القطع الصغيرة من الشريط اللاصق ووضعها على وسط الجبهة واخرى على وسط الانف واخيرا على جسر الانف.

-اضغطى على كافة القطع الموجودة على بشرتك للتخلص من الهواء المحبوس داخلها, والتأكد من ان الاشرطة موضوعة باحكام.

-ازيلى الاشرطة اللاصقة برفق وبحرص, اذا وجدتى ان الجلد اصبح عبارة عن قشرة جافة فهذا الامر يعنى ان بشرتك من النوع الجاف, بينما فى حالة وجود قطرات صغيرة من الماء او دهنية بعض الشئ فهذا دليل على ان بشرتك من النوع المختلطة, اما اذا وجدتى قطرات كثيفة ودهنية اذا بشرتك تكون دهنية.

انواع البشرة وخصائصها

البشرة العادية:

البشرة العادية هي بشرة ذات بشرة غير جافة وغير دهنية ، وتتميز البشرة العادية بأنها مشرقة وشفافة ، كما أن المسام الموجودة في الجلد الطبيعي صغيرة وليس من السهل رؤيتها.

البشرة المختلطة:

من المعروف ان البشرة المختلطة ذات مسام واسعة، يظهر عليها بعض الرؤوس السوداء، كما أنها بشرة تمتلك اللمعان لكن فى بعض الاوقات وليس دائما.

البشرة الجافة:

تتميز البشرة الجافة بانها ذات ملمس خشن تتعرض للتشقق والحكة فى أغلب الأوقات. المسام فى البشرة الجافة يصعب رؤيتها، ليس بالبشرة اللامعة ولكنها مصابة دائما بالشحوب. خشنة معظم الوقت. يكثر فيها ظهور الحبوب والالتهابات. يظهر عليها عوامل السن و التجاعيد فى سن مبكر.

البشرة الدهنية:

ينتج هذا النوع من البشرة الكثير من الزيوت والدهون، تمتلك المسام الواسعة والجلد السميك. قد يظهر عليها الشحوب او اللمعان. كما أنها معرضة للإصابة بحب الشباب والبقع فى أغلب الوقت.

قد يعجبك ايضا:

الطريقة المثالية لاستخدام ماء الورد للبشرة الدهنية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.