الاستعلام عن صلاحية اقامة عامل وافد برقم الإقامة

تعمل الحكومة السعودية على تحويل جميع الخدمات للنظام الإلكتروني، ويأتي ذلك ضمن رؤية الأمير محمد بن سلمان للتحول الرقمي، وهناك الكثير من الخدمات التي قد تحولت للنظام الإلكتروني بالفعل ويأتي على رأسها خدمات الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد، والاستعلام عن عامل وافد والاستعلام عن المخالفات المرورية.

ومن أشهر المنصات الإلكترونية التي قد تم تدشينها منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، ويتمكن الوافد والمواطن من خلال هذه المنصة من إنجاز الكثير من المهام إلكترونيا، الأمر الذي يعود عليه بالكثير من الفائدة كتوفير الوقت والجهد.

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد

يحرص الكثير من الوافدين داخل المملكة العربية السعودية على الاستعلام عن صلاحية اقامة عامل تفادياً للوقوع تحت طائلة القانون والتعرض للغرامة في حالة المخالفة عند انتهاء صلاحية الاقامة، والاستعلام عن صلاحية اقامة يتم عبر منصة أبشر، ولاستخدام هذه المنصة يشترط التسجيل فيها، ولإتمام عملية الاستعلام نتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  2. اختيار أبشر الأفراد، ثم تسجيل الدخول للمنصة باستخدام اسم المستخدم أو رقم الهوية والرقم السري، ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  3. نختار خدماتي، ثم نختار الاستعلامات، ثم نختار الجوازات، ثم الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  4. نقوم بكتابة رقم الاقامة المراد الاستعلام عنها والرمز المرئي الموضح بالصورة، ثم نضغط بحث.
  5. ستظهر صفحة تحتوي على تاريخ انتهاء الإقامة، أو تظهر رسالة باللون الأحمر في حالة انتهاء الإقامة.

وكذلك فقد وفرت الحكومة السعودية أيضاً وسيلة للاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويأتي ذلك تيسيراً على المقيمين داخل المملكة وتيسير الوقت والجهد.

كما ويذكر أن مدة صلاحية الإقامة كما حددتها المديرية العامة للجوازات السعودية هي عام واحد وفي حالة التأخر عن تجديدها يتعرض الوافد للغرامات والتي قد تصل إلى ترحيله خارج البلاد، ويتم تجديد الاقامة عبر منصة أبشر أيضاً، كما يتم سداد رسوم تجديد الإقامة كل عام إلكترونياً أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.