الشاى الاخضر وفوائده الجبارة على الريق

الشاى الاخضر وفوائده الجبارة على الريق

الشاى الاخضر يعد من المشروبات الساخنة الجبارة التى له فوائد عظيمة فى علاج العديد من المشاكل الصحية, فضلا عن فوائده للتخسيس, ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فوائده بالتفصيل للجسم, وخاصة على الريق.

مكونات الشاي الأخضر:
-يحتوى الشاي الاخضر على مادة الكافيين التي تعمل على، والميل للعطس، وهي من المواد التي تعمل على الادرار التبول.
-ويتكون ايضا من فيتامين ج من المواد والعناصر الموجودة في الشاي الاخضر، والتي لها القدرة على التقليل من الضغوط، والتخلص من العديد من نزلات البرد والأنفلونزا، بالإضافة إلى وجود فيتامين ب الذي يعمل على الدعم للتمثيل الغذائي.
-يحتوى على الفلورايد الذى يعمل على التخلص من التسوس في الاسنان، وقاية الاسنان واللثة من أي مشاكل، كما انه يحتوي علي فيتامين ه الذي يعمل على وقاية البشرة والجلد.

فوائد الشاي الاخضر:
-احرص على عدم الاكثار من شرب الشاي الاخضر بنسبة كبيرة أو بشكل زائد عن الحد حتى لا يتسبب في زيادة نبضات القلب، وارتفاع ضغط الدم، والأرق فمن الممكن ان يتم تناول على الأقل يوميا 2-3 كوب من الشاي الأخضر.
-كما يجب العلم على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تناول الكافيين أو يتناولون الأدوية التي تعمل على السيولة في الدم او الحوامل والمرضعات الابتعاد بقدر الإمكان عن تناولهم الشاي الاخضر الا بمشورة الطبيب المعالج.
-يعد الشاي الأخضر من الاعشاب التي تعمل علي التخلص من الصداع كما أنه يعمل علاج الكثير من الأمراض، والوقاية منها ايضا حيث انه بما فيه من مضادات الاكسدة يعمل علي الوقاية من السرطان.
-بامكان هذا المشروب العمل علي الخفض من نسبة الكولسترول وحماية القلب والشرايين، والوقاية التامة من مرض الزهايمر
-الشاي الاخضر يساعد فى التخلص من السموم في الجسم، والتي تنتج عن الهواء والعوامل الجوية والشمس.
-يقوم الشاي الأخضر بما فيه من مواد مفيدة على التخلص والهلاك و موت الخلايا العصبية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بمرض الزهايمر، ويعمل على الوقاية منه.
-اجريت العديد من الدراسات التي أكدت في الفترة الاخيرة على ان هناك ارتباط وثيق بين تناول الشاي الأخضر، وعدم الاصابة بالسرطانات، وخاصة سرطان الثدي، والمعدة، والرئتين والبروستاتا والفم إلى جانب الوقاية من سرطان القولون.
يقوم الشاي الأخضر بمحاربة العديد من انواع البكتيريا والفطريات التي تتسبب في الكثير من الامراض كالبرد والانفلونزا، والتخلص من أعراض البرد لكن يجب إضافة بعض القطرات من الليمون والزنجبيل والعسل اليه لتحسين فاعليتها.
-الشاى الاخضر له القدرة علي التخلص من الشيخوخة ومحاربة التجاعيد التي تظهر في الوجه أو في الجسم فهو يحتوي علي فيتامينات B، كما انه يحتوي علي حمض الفوليك، المنغنيز، البوتاسيوم، المغنيسيوم والكافيين، والكثير من مضادات الاكسدة.
-يعد الشاي الاخضر من الاعشاب التي تقي الجلد من العديد من اشكال الشيخوخه التي تظهر فيه والتي يسببها التقدم في العمر.
-يساعد أيضا الشاي الأخضر خاصة على الريق فى التخلص من السمنة ومحاربتها في أقل وقت حيث ان الشخص الذي يعاني من السمنة من الممكن أن يتخلص من الزيادة في الوزن أن قام بشرب كوب من الشاي الأخضر باضافة الزنجبيل والليمون اليه بعد كل وجبة بحوالي 30 دقيقة على الأقل ففي خلال اسبوعين سيري الفرق في الوزن.
-يساعد الشاي الأخضر بشكل كبير فى التقليل الكبير من الكولسترول، وبالتالي الوقاية بنسبة كبيرة من مخاطر القلب، وحماية القلب من أي مشاكل يمكن ان تحدث.
-الاشخاص الذين يحرص دائما على تناول الشاي الأخضر نجد انه اقل في نسبة الكولسترول لديه ونسبة الدهون الثلاثية، ولا يعاني من الارتفاع الكبير في ضغط الدم علي الإطلاق، ويقول فرص اصابتهم بامراض القلب.
-يوجد في الشاي الأخضر مضادات الاكسدة والاحماض الامينية، والتي تعمل بقدرتها على الارتخاء في العضلات كما انها تعمل على الزيادة في شعور الأشخاص بالهدوء، والتحفيز بشكل كبير في الذاكرة، مع عدم الاصابة بالزهايمر علي الاطلاق.
-يقوم الشاي الأخضر بالتدعيم الكبير في نظام المناعة لدى لجميع، وتقوية الجهاز المناعي أيضا للأشخاص المعانين من ضعف المناعة، ووجدت الكثير من الأبحاث العلمية والعديد من الدراسات التي تؤكد على ان الشاي الاخضر له القدرة علي عدم اصابة الاشخاص بالبرد او النزلات المعوية علي الاطلاق.
-الشاي الاخضر به العديد من المواد المضادة للإصابة بالعديد من انواع الفيروسات، كما ان به مادة البوليفينول التي تعمل على المنع في التكاثر لفيروس الانفلونزا، والتي تعمل علي التخلص من الكثير من انواع الفيروسات.
-يعمل شرب الشاي الأخضر على عدم الكسر للكولاجين الذي تقوم البشرة بإنتاجه، والذي يعمل على حماية البشرة من الأشعة الضارة الصادرة من الشمس كما انه من الاشياء التي تحمي البشرة من التجاعيد.
-يتضمن الشاي الأخضر على مادة الكافيين ومادة البوليفينول التي تتواجد في أوراق الشجر التي يتم استخراج الشاي الأخضر منها، والتي تساعد كثيرا في التخسيس السريع.
-يعمل ايضا مشروب الشاي الأخضر على التحسين الكبير في مرونة الاوعية الدموية كما ان له القدرة الكبيرة على حماية الجسم من العمليات التنكسية فيها، وأن الارتفاع في ضغط الدم.
-أوراق الشاي الاخضر تحتوى على العديد من المواد المضادة للبكتيريا، والتي لها القدرة الكبيرة في الحفاظ على الأسنان للعديد من الاشخاص كما ان الشاي الاخضر وتناوله المستمر والمنظم يعمل علي التخلص من الاصفرار في الاسنان وحماية اللثة، ويقلل خطر الاصابة بفقد الاسنان للاشخاص الذين يتناولون الشاي الاخضر.

قد يعجبك ايضا:

مشروب سحرى يعزز مناعة الجسم تعرف عليه

اطعمة ومكملات غذائية هامة للحفاظ على صحة البشرة والشعر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.