الف جنيه على بطاقة التموين ضمن مبادرة تشجيع المنتج المحلى

قدم وزير المالية الدكتور محمد معيط عرضا حول مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لتشجيع المنتجات المحلية وتحفيز الاستهلاك, “ما يغلاش عليك”.

ووفقا للبيان الذي أدلى به اليوم في اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مجلس مدينة العلمين الجديدة.

في بداية المقدمة ، أشار وزير المالية إلى أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المواطنين ذوي القدرات المالية والطبقات الاجتماعية المختلفة على زيادة الاستهلاك ، بما لا يقل عن 125 مليار جنيه إسترليني ، لأن المالية العامة ستوفر للمواطنين 200 جنيه إسترليني للفرد مع بطاقة حصص تصل إلى 1000 جنيه للبطاقة, خلال فترة المبادرة ، ساهمت في تزويد المواطنين بهذه السلع ذات الأسعار المنخفضة بسعر إجمالي يزيد عن 12.25 مليار جنيه إسترليني ، مما ساعد على زيادة الرضا العام ، وتحسين مستويات معيشة المواطنين ، وتشجيع الإنتاج المحلي ، وتحفيز الاستهلاك كمكون أساسي لنمو الناتج المحلي الإجمالي, بالإضافة إلى زيادة عدد السلع المباعة من خلال المتاجر التجارية وسلاسل الأعمال وتعميق الشمول المالي ، ستساعد المبادرة أيضًا في تشجيع المصانع على زيادة الطاقة الإنتاجية وتعظيم خطوط الإنتاج وفرص العمل.

سيتم إطلاق البرنامج يوم الأحد القادم 26 يوليو 2020 بمشاركة العديد من شركات الترويج للمستهلكين, باستثناء البنوك المشاركة. بالإضافة إلى ذلك ، ستضخ الحكومة 12.25 مليار جنيه في الخطة كجزء من خطتها لمعالجة تأثير فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.