القوى العاملة تفتح قنوات تواصل للاطمئنان على الجاليات المصرية في أسواق ميلانو

زار وفد من مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة في القنصلية العامة المصرية بميلانو في إيطالي، أكبر الأسواق التي تضم كثافة من العمالة المصرية، وذلك ، تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بعقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل للتواصل وحل مشاكلهم أولا بأول.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان قد وجه بالاطمئنان على أبناء الجاليات المصرية وفتح قنوات تواصل معهم وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في العمل.

من جانبه قال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة إن الوزير تلقى تقريرا  بذلك من الملحق العمالي مجدي حسنين رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو، أشارت فيه إلى أنه التقى في إطار زياراته الميدانية مع العمالة المصرية التي تعمل في مجال بيع الفاكهة، وتم التواصل معهم، ومراجعة وسائل السلامة والصحة المهنية والإجراءات الاحترازية تداعيات فيروس كورونا بالسوق، وإرشاد العمالة بالالتزام باتباع التعليمات في ذلك الشأن.

وأكد أنه تم التأكد من وضعهم القانوني، ووجود عقد عمل للعمال المصريين، ووجودهم تحت مظلة التأمينات ، والوقوف على المشاكل التي تواجههم، فضلا عن التشاور معهم حول ما يحتاجونه من خدمات، وأكدوا أنهم سعداء لعودة حركة البيع الشراء في السوق،  وتم التأكيد عليهم بأن مكتب التمثيل العمالي في خدمتكم دائما .

وتم تزويدهم بتليفونات مكتب التمثيل العمالي، والتليفون الشخصي للملحق العمالي ليتواصلوا معي في أي وقت لأقدم لهم النصائح والإرشادات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.