اليوم.. أتيليه القاهرة يستضيف 25 عملًا فنيًا من أعمال الشيماء مسعد عن الملامح الأفريقية

يستضيف أتيليه القاهرة، مساء اليوم الأحد معرض «ملامح أفريقية» للفنانة الشيماء مسعد، والذي يضم 25 عملاً فنياً، تعرض لبعض ملامح الفنون الأفريقية، ليستمر حتى الجمعة 18 سبتمبر، ويتم العرض من الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءًا.

يفتتح المعرض الفنان أحمد الجنايني رئيس أتيليه القاهرة، بقاعة راتب صديق، ويضم بين معروضاته مجموعة من الحلي المعاصرة، التي تحمل روح وملامح الفنون الأفريقية.

وقالت الفنانة الشيماء مسعد: إن المعرض يلقي مزيداً من الضوء على الفنون الشعبية بالقارة السمراء، والتي تعد فنوناً من البيئة الخاصة لتلك القارة الغنية بالمفردات التشكيلية.

وأشارت «الشيماء» إلى أنها تسعى من خلال المعرض إلى تعريف المتلقي بالمزيد من المعارف حول العادات والتقاليد الأفريقية، عبر أعمال فنية، ترى أنها بمثابة مرآة تعكس ثقافة وفنون شعوب القارة.

والفنانة الشيماء مسعد، من مواليد 1974 ، حصلت على الدكتوراة في التربية الفنية تخصص أشغال فنية، وهي مدرس مساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة، عضو أتيليه القاهرة، وملتقى إبداع الدولي للفنون، وهي عضو فريق توصيف برنامج قسم التربية الفنية بكلية التربية جامعة المنصورة لعام 2017 – 2018، ومشاركة بالتحكيم في معرض العلوم والهندسة المحلي ISEF، لمحافظة الدقهلية بجمهورية مصر العربية.

شاركت “الشيماء” في تنظيم ورشة عمل بعنوان “مأزق التعليم قبل الجامعي بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، وورشة عمل بعنوان “الإسعافات الأولية” وأخرى عن “مشعولات فنية على هامش استقبالية الجامعة بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و”أخلاقيات البحث العلمي”.

حصدت “الشيماء” عدة جوائز منها “شهادة تقدير من كلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فرع منية النصر للمساهمة في إعداد معرض الأشغال الفنية بقسم التربية الفنية العام الجامعي 2014-2015، شهادة تقدير للمشاركة في معرض صالون الأيدي الناعمة بدار بن لقمان بمتحف المنصورة القومي، صالون أتيلية القاهرة – ذاكرة الأجيال والأعمال الصغيرة، شهادة تقدير من نقابة الفنانين التشكيليين بالدقهلية للاشتراك في معرض في حب مصر، وعديد من الجوائز والأوسمة الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.