انهيار سعر النفط يهدد سعر الدولار عالميًا

رغم انخفاض سعر برميل النفط العالمي، بسبب فيروس كورونا كوفيد – 19، ما أحدث جدلًا واسعًا عالميًا أمس، استقر سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21 أبريل 2020 مقابل الجنيه المصري في 11 بنكًا.

واستقر سعر الدولار اليوم في بنكي الأهلي ومصر عند 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

وحافظ سعر الدولار اليوم على مستواه في بنوك القاهرة، والتعمير والإسكان، وقناة السويس، وكريدي أجريكول، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي، والبركة عند 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع.

واستقر سعر الدولار في بنك الإسكندرية عند 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع.

وبقي سعر العملة الأمريكية في مصرف أبو ظبي الإسلامي ثابتا عند 15.72 جنيه للشراء، و 15.80 جنيه للبيع.

تراجع سعر الدولار اليوم الثلاثاء 20 ابريل 2020 في لبنان

الانهيار التاريخي الذي تسبب فيه فيروس كورونا كوفيد – 19، في انهيار سعر برميل النفط الاميركي إلى ما دون الصفر، حيث أصبح البائعون يدفعون للمشترين لتشجيعهم على أخذ عقود آجلة للنفط في محاولة لتقليل الخسائر، تم التداول بأخبار عن احتمال تراجع سعر الورقة الخضراء في لبنان ايضاً ولكن من دون تحليل واضح للخلفية.

وتبين صباح اليوم الثلاثاء أن السوق السوداء تتعامل مع العملة الخضراء على اساس 3150 ليرة للمبيع و3200 ليرة للشراء.

ارتفاع العملة المحلية

ويعد سعر العملة “تيرمومتر” أداء اقتصاديات الدول، وعندما تحدث تدفقات دولارية ورؤوس أموال بالعملة الصعبة، يعمل ذلك على دعم قوة العملة، وفى إطار تقدم وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى بشكل ملحوظ على مدار الفترة الماضية، فإن سعر الجنيه أمام الدولار، انعكس خلال الـشهور الماضية بارتفاع العملة المحلية أمام نظيراتها الأمريكية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأداء خلال الفترة المقبلة، مع تقدم مؤشرات الاقتصاد وتحسن 5 موارد دولارية أساسية لمصر.

ويتحدد سعر الصرف فى البنوك المصرية وفقًا لآلية العرض والطلب، وكلما زاد المعروض الدولارى وتراجع الطلب عليه انخفض سعر الدولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.