اهمية اكليل الجبل للبشرة

اكليل الجبل

اهمية اكليل الجبل للبشرة, يستخدم إكليل الجبل على نطاق واسع في تحضير الطعام ويستخدم أيضًا كعشب لعلاج العديد من المشاكل الصحية ، كما يدخل الروزماري في العناية بالجمال اليومية ويعتبر بديلاً لمستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والبشرة.

إكليل الجبل نبات عطري معمر ، أوراقه تشبه أوراق الصنوبر ، وعادة ما تستخدم أوراق الروزماري لتتبيل الطعام واللحوم ، وتنمو الأعشاب في المناطق الدافئة ولها نسبة صغيرة في المناطق الباردة ، وتتميز بفترات طويلة مقاومة الجفاف ونقص المياه, أوراق إكليل الجبل دائمة الخضرة ، مدببة ، ضيقة وطويلة ، بيضاء في الأسفل وخضراء في الأعلى ، مغطاة بشعر قصير وكثيف ، والتي تتفتح في الصيف والربيع بسبب الحاجة إلى مناخ معتدل ودافئ ، إذا كان في مناخ دافئ إذا نمت ، يمكن أن تزدهر في غير موسمها ، وهو ما يسمى الإزهار المتأخر.

اهمية اكليل الجبل للبشرة

-تدليك البشرة بزيت اكليل الجبل يعمل على تجديد خلايا الجلد, وهذا يساعد على تجديد لون البشرة ومنحها الرطوبة والنضارة.

-يساهم فى الحفاظ على صحة ورونق البشرة, كما يعمل على تفتيح المنقطة تحت العينين, ويقلل من اثار البقع والندبات, ويشد البشرة ويمنع التجاعيد, ويعالج انسجة الجلد التالفة.

-يساعد فى علاج حب الشباب بشكل طبيعى وامن على البشرة, لانه يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم ومعقمة, ينقى البشرة من الشوائب ويخلصها من الدهون الزائدة, وبتدليك البشرة بزيت اكليل الجبل يخلص البشرة الدهنية من كافة المشاكل التى تعانى منها.

-يقضى على علامات التقدم فى السن والخطوط الرفيعة والشيخوخة, لانه غنى بمضادات الاكسدة التى تضفى نضارة للبشرة وتجعلها تبدو اصغر سنا, وبالتالى يعمل على شد الجلد وييخلصه من الترهلات, ويعيد للبشرة الباهتة شبابها ونضارتها.

-يحتوى اكليل الجبل على خصائص علاجية طبية واقية تعمل على حماية البشرة من الحساسية واصابتها بالالتهابات, كما يعالج يعد علاجا امنا لكافة مشاكل البشرة ومنها التهابات الجلد والاكزيما والصدفية, وذلك لانه يحتوى على كمية عالة من المواد المضادة للالتهابات ويعالج الحروق ايضا.

وصفات رائعة بـ اكليل الجبل للبشرة

وصفة إكليل الجبل لمحاربة حب الشباب

-ضعى مقدار 3/4 كوب من الماء في قدر، ثم يضاف إليه مقدار 1 غصن من إكليل الجبل و1 ملعقة كبيرة من حبوب الفلفل الأسود (الصحيحة وغير المطحونة).
-ضعى القدر على نار هادئة ويترك حتى يبدأ المزيج بالغليان وبعدها يرفع القدر عن النار ويترك حتى يبرد المزيج.
-اسكبى المزيج في عبوة فارغة ونظيفة ومعقمة ويُضاف إليه مقدار 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح.
-ضعى كمية قليلة من المزيج على المناطق التي ينتشر فيها حب الشباب بالإضافة إلى أن هذه الوصفة تقلل من الالتهابات.

ماسك إكليل الجبل لتغذية البشرة

-ضعى مقدار 1 كوب من لبن الزبادي في وعاء عميق.
-اضفى مقدار 5 إلى 10 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري إلى الزبادي.
-اضفى 1 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي إلى المكونات السابقة، ثم تضاف 1 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
-اخلطى جميع المكونات جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس تمامًا.
-طبقى الماسك على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويمكن استخدام الوصفة ذاتها لتغذية الشعر وزيادة كثافته ورطوبته وتخليصه من المشاكل المتعددة.

وصفة إكليل الجبل لتفتيح وتبييض البشرة

تستخدم هذه الوصفة في تخليص البشرة في البقع الداكنة والندبات وتساعد على توحيد لونها كما أنها ذات فعالية كبيرة في تبييض وتفتيح البشرة، ولصنع الوصفة يمكن اتباع الخطوات الآتية:

-اخلطى كمية متساوية من ماء الورد الطبيعي (غير المصنّع) مع زيت زهرة إكليل الجبل، وتضاف كمية قليلة من نشا الذرة إلى المزيج ويقلب جيدًا حتى يصبح متماسكًا ويسهل فرده على البشرة.
-طبقى الخليط على البشرة ويترك حتى يجف تمامًا.
-اشطفى البشرة بالماء الفاتر وتجفف بفوطة نظيفة.

قد يعجبك ايضا:

الموز وفوائده الجبارة للبشرة والشعر والجسم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.