اهمية قناع الطماطم للبشرة الدهنية

اهمية قناع الطماطم للبشرة الدهنية, تعد الطاطم من الثمار الغنية جدا بالفوائد التى تختص بعناية البشرة وجعلها اكثر حيوية ونضارة, كما انها تعالج كافة مشاكل البشرة تقريبا, وخاصة الدهنية, ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الطماطم للبشرة والقناع المناسب لكى.

 

فوائد الطماطم للبشرة:

-الطماطم غنية بفيتامين سى, الذى يحمى البشرة من التجاعيد ويعمل على شد البشرة ويحافظ على رونقها واضفاء الليونة والاشراق لها.

-الطماطم تحمى البشرة وتخلصها من اثار اشعة الشمس الضارة, كما لها القدرة على تعزيز خلايا البشرة وتخليصها من الزيوت والافرازات الدهنية الزائدة بها.

 

اقنعة طماطم مفيدة للبشرة الدهنية

اقطعي ثمرة الطماطم من النصف، وضعي النصف المفتوح على بشرتكِ لبضع دقائق (ما بين العشر إلى الخمس عشرة دقيقة)، إلى أن تتشرب البشرة مياه الطماطم، ثم اغسلي البشرة بالمياه الباردة لتضييق المسامات.

ادمجي ملعقة من عصير الطماطم مع أربع قطرات من عصير الليمون، وضعي الخليط على البشرة ودعيه يجفّ، ثم اغسليه بالماء البارد.

نصيحة:

يمكنك الاستفادة بقشر الطماطم فى عمل اسكراب طبيعى قبل استخدام القناع وذلك يتم عن طريق جلب ملعقة من قشر الطماطم مع ملعقة من السكر ودمجها ومن ثم فردها على البشرة مع التحريك بشكل دائرى على البشرة وفركها جيدا, وذلك لمدة لا تقل عن 5 دقائق, واخير يتم شطف الوجه جيدا ومن بعد ذلك قومى بفرد قناع الطاطم على البشرة وتطبيقه بالطريقة التى اوضحناها اعلاه.

قد يعجبك ايضا:

طبقى ماسك المانجو وانعمى ببشرة مثالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.