بالصور.. المؤسسة الدولية للصداقة والسلام بين الشعوب تُكرم أبطال فريق مسرح الحياة

كرّمت المؤسسة الدولية للصداقة والسلام بين الشعوب أبطال فريق مسرح الحياة، لنجاحهم في عرض مسرحية “أبيض وأسود وألوان”، وذلك بقيادة المخرج خالد الحسيني.

ونابت في التكريم السفيرة هند فارس رئيس اللجنة العليا لحقوق الإنسان بالمؤسسة عن الدكتور طه المبدي رئيس المؤسسة الدولية للصداقة والسلام بين الشعوب وسفير السلام الدولي.

جاء ذلك بحضور وفد من المؤسسة من بينهم المستشار الشريف محمد عز أبو العينين والمستشار محمد البنهاوي رؤساء لجنة فض المنازعات وحقوق الإنسان بالمؤسسة الدولية للصداقة بين الشعوب والإعلامية أمل مسعود نائب رئيس الإذاعة والكاتب الصحفي محمد عيد المشرف العام على موقع خليك تريند وعدد من الشخصيات العامة والسياسية والإعلامية.

وأشادت السفيرة هند فارس رئيس اللجنة العليا لحقوق الإنسان بالمؤسسة الدولية للصداقة والسلام بين الشعوب بأداء فريق مسرح الحياة في عرض مسرحية “أبيض وأسود وألوان” بقيادة المخرج خالد الحسيني، مؤكدة أن الفن هو سلاح القوة الناعمة الأكثر تأثيرًا في المجتمعات وعملية نشر السلام عبر العالم.

وقالت رئيس اللجنة العليا لحقوق الإنسان بالمؤسسة الدولية للصداقة والسلام بين الشعوب، إن المخرج خالد الحسيني وفريقه المسرحي استطاع أن يُمتع الجمهور بمزيج من فن الزمن الجميل واستخدام الأدوات الحديثة، وتسكين الموضوعات في مواطنها المناسبة بما يخدم القصة لتنجح في توصيل الرسالة، ويكون بذلك عمل هادف مؤثر في المجتمع.

وأكدت “هند” أن الفن كسلاح يرقى بالنفس، ويهذب السلوك، وينمي لدى الإنسان القيم الجمالية، التي ترتقى بمشاعره ويسهم في نشر الأخلاق ويساعد في تشكيل وعي الأجيال جيلًا بعد جيل لتكون هناك دولة حضارية عصرية حديثة وهو التي تسعى إليها القيادة السياسية الآن.

وأضافت رئيس اللجنة العليا لحقوق الإنسان بالمؤسسة الدولية للصداقة والسلام بين الشعوب، أن عملية السلام الشامل تحتاج إلى نشر الثقافة والفكر لردع تلك الهجمات الشرسة التي تشنها جماعات الشر بوسائل الحروب التكنولوجية الحديثة وحروب الجيل الرابع البعيدة عن استخدام التقنيات العسكرية من ترسانات وجيوش وأسلحة، وإنما من خلال الإبداع والفكر والتأثير في التاريخ والعادات والتقاليد والمقدسات والثقافات.

وعلى هامش الحفل، كرّمت السفيرة هند فارس الزميل محمد عيد المشرف العام على موقع خليك تريند لجهوده المستمرة في نشر السلام ودعم القوة الناعمة كسلاح يسهم في بناء المجتمع ويحافظ على الهوية الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.