بعد قرارها بحظر حزب الله اللبناني..برلين تحت طائلة الهجوم الإيراني

حزب الله

شن علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران هجومًا كبيرًا، أمس الجمعة، على الحكومة الألمانية بعد صدورها قرارًا بحظر “حزب الله” اللبناني.

وقال شمخاني، في تغريدة له عبر “تويتر”: “رفع النقاب عن أحد العجائب الجديدة. ومايثير الدهشة أن بائعي الأسلحة الكيميائية لصدام والتي تسببت بمجازر جماعية، يدافعون اليوم عن حقوق البشر وقاموا بتصنيف أبطال حزب الله ضمن قائمة الإرهاب التي تخصّهم. لم يصل داعش الارهابي الى أوروبا لأنه لاقى مقاومة غير مسبوقة”.

داعش لم يصل إلى أوروبا

وأضاف: “داعش لم يصل إلى أوروبا لأنه عجز عن اجتياز جدار المقاومة، وكم هو جيد أن ينكشف النقاب اليوم عن أوجه الداعمين الرئيسيين للإرهاب”.

إيران تدين حظر برلين لـ حزب الله

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، قد أدان قرار الحكومة الألمانية اعتبار “حزب الله” اللبناني، “منظمة إرهابية”، قائلًا: “إن القرار الألماني يأتي في سياق أهداف الكيان الصهيوني وأمريكا، محذرا الحكومة الألمانية من تحمل التداعيات السلبية لقرارها على مكافحة الجماعات الإرهابية الحقيقية.”

ألمانيا تحظر حزب الله اللبناني على أراضيها

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية، يوم الخميس الماضي، أنها اتخذت قرارا بحظر “حزب الله” اللبناني على أراضيها وتصنيفه “منظمة إرهابية”، فيما قامت الشرطة الألمانية بمداهمات صباح اليوم نفسه لاعتقال أشخاص ينتمون إلى الحزب الذي بات محظورا بحسب القوانين الألمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.