بعد مصر.. البحرين خط أحمر ضد تجاوزات الخارجين “أطيب شعب”

يبدو أن هناك قلة قليلة تحاول توريط قيادة الكويت الشقيقة في صراعات عربية عنيفة وتفقدها علاقاتها الوطيدة بأشقائها، وتلحق الضرر بعملياتها التنموية وتعاونتها ووحدتها وتلاحهما مع الشعوب العربية المجاورة.

وبعد أن خرجت بعض الأفكار الشاذة عن المجتمع الكويتي لمهاجمة العظيمة مصر، لم تسلم دولة البحرين الشقيقة أيضًا من تلك التجاوزات المهينة، لكن شعب الكويت الحقيقي الذي تصدى لتلك المحاولات ودرأ الفتنة بعد التطاول على مصر، خرج أيضًا للدفاع عن البحرين الطيبة.

البحرين خط أحمر

أطلق مغردون من شعب الكويت الشقيق هاشتاج بعنوان البحرين خط أحمر ردًا على إحدى التجاوزات الصادرة من قلة قليلة في محاولة لإرضاء الشعب البحيريني والحفاظ على حقه وقيمته وكرامته داخل الأراضي الكويتية، وليثبتوا لهم أن شعب الكويت وقيادته الحكيمة براء من هذه السيئات.

وكتب حساب باسم إسلام البصري عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، “البحرين دخلها الاسلام في زمن النبي ﷺ وتولى ولايتها منذر بن الساوي التميمي منها انطلقت حملات التحرر من النفوذ القرمطي بقيادة ابي البهلول العوام القيسي على ارضها وقعت ملحمة أوال بقيادة مقرن بن زامل الجبري ضد الاسطول البرتغالي ، فكل حجر في البحرين يحكي لك امجاداً تليدة”.

وأضاف حساب باسم أسماء عبد الملك، “أطيب شعب وأطيب قلب، كلمة وحدة من شخص تافه ما تمثل الشعب الكويتي كله”..

وأطلق المغردون هذه الكلمات تعبيراً عن الوحدة العربية المشتركة، بين دولتي البحرين والكويت.

البحرين خط أحمر

وغرد محمد العجمي: “ما اجمل البحرين وشعبها بلد الاطمئنان والراحه من تدخلها . اللهم اجعل هذا البلد آمنا”.

وقالت رهف الدوسري: “#البحرين_خط_احمر رفرف يا علم بلادي فوق السهل والوادي بحرين العز والكرامة والنوخه والشهامة والعروبة، والعروبة والفزعه والأخلاق والاحترام من يوم يومنا نحترم الكل والي يغلط علينا نعامله بأخلاقنا مو بأخلاقه فتعكس تربيتنا عليه علم البحرينعلم البحرينعلم البحرينعلم البحرينعلم البحرينعلم البحرينعلم البحرين دام عزك يلمملكة”.

وكتب عبد العزيز الهاجري: “فديتكم يأهل البحرين اخوانا واهلنا وعزوتنا والله اني احبكم مثل حبي لبلدي الكويت وحتى سيارتي على علم دولة البحرين”.

وغردت فاطمة بنت راشد العميري قائلة: “محشومين يا ديرة العز والاكرام ومحشومه المملكة علم البحرينالغالية وعلى راسنا من فوق ما تلفظت فيه يمثلها ولا يخرج من حدود دارها اما الكويت والكويتين نفتخر بالبحرين وتقدمها إلى صعب على الجهله اشكالها تفهمه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.