تخلصى من الشعر تحت الجلد وتمتعى بنعومة فائقة لبشرتك

تواجه بعض النساء والفتيات مشكلة نمو الشعر تحت الجلد وهي مشكلة تؤدي إلى نمو الشعر تحت خلايا الجلد ولا يمكن أن يبقى على الجلد بشكل طبيعي ، كما أن وجود خلايا الجلد الميتة على الجلد يؤدي إلى نمو الشعر تحت الجلد مما يؤدي إلى تكوين بصيلات الشعر. تغلق المسام مما يؤدي إلى اختلال التوازن. ينمو الشعر إلى الخارج بشكل طبيعي ، لكنه ينمو إلى الداخل, يمكن أن يسبب هذا بعض الأعراض ومشاكل الجلد ، بما في ذلك تهيج الجلد وبعض النتوءات في موضع بصيلات الشعر ، بالإضافة إلى بعض الألم الطفيف ، هناك بعض التركيبات الطبيعية التي يمكن أن تحل هذه المشكلة بالنسبة للفتيات.

وصفات طبيعية لحل مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

وصفة زيت شجرة الشاي:

يمكن استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج العديد من مشاكل البشرة (سواء كانت حب الشباب والعدوى) ، وتساعد التركيبة على إعطاء مسام الجلد ملمسًا ناعمًا ، وبالتالي تعزيز التفريغ الطبيعي للشعر من الجلد ، زيت شجرة الشاي علاج فعال للكائنات الحية الدقيقة والالتهابات طريقة. تحضير تركيبة زيت شجرة الشاي من خلال:

1- استخدام ملعقة من زيت شجرة الشاى.

2- ملعقة من زيت الزيتون.

احضرى الوصفة بوضع الزيوت وصنع مزيج يدلك بها المنطقة المصابة حتى الشعور بسخونة فى تلك المنطقة ثم ترك الزيوت على المنطقة لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر، تكرر تلك الوصفة مرتين يوميا.

وصفة زيت جوز الهند:

يمكن لزيت جوز الهند أن يعالج الالتهابات ويخفف الألم الناجم عن مشاكل نمو الشعر تحت الجلد.يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في ترطيب البشرة وتسهيل تساقط الشعر.يمكن استكمال تركيبة زيت جوز الهند بالطرق التالية: ضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة واتركه يقف لمدة ربع ساعة بعد التدليك ، امسحي بقطعة قطن وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم.

وصفة خل التفاح:

خل التفاح من المواد الطبيعية التي تساهم في علاج الكائنات الحية الدقيقة وعلاج الالتهابات ، كما أنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على الجلد وبالتالي فتح مسام الجلد وطرد الشعر بشكل طبيعي. الغرض من خل التفاح هو نقع قطعة من القطن في خل التفاح ، ثم وضعها عليها لتجفيف المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة ، ثم تجفيف قطعة القطن.

وصفة الملح الإنجليزى:

يستخدم الملح الانجليزى لإزالة البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة التي تسبب التهابات الجلد ، ويمكن للملح البريطاني تنظيف الجلد وتساقط الشعر ، ويتم تحضير التركيبة بكوب من ملح إبسوم والماء الدافئ ، ينقع الجسم في ماء ممزوج بالملح البريطاني لمدة ربع ساعة ويكرر الإجراء. الوصفة يومية حتى إزالة الشعر.

وصفة حبوب الأسبرين:

تستعمل وصفة حبوب الأسبرين فى تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، كما يساهم فى نمو الشعر خارج الجلد، يتم تحضير الوصفة من خلال إذابة حبتين من الإسبرين فى القليل من الماء وإضافة ملعقة من العسل الأبيض، حتى يصبح الخليط مثل المعجون، ثم يوضع المعجون على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة أو حتى يجف ثم تغسل بالماء، تكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفة جل الألوفيرا:

يساهم جل الصبار على منح البشرة العديد من الخصائص الهامة للبشرة وابرزها ترطيب وتنعيم البشرة وعلاج الالتهابات والتخلص من البكتيريا، كما يسهم جل الألوفيرا فى تخفيف الألم و سرعة عملية الشفاء. تستخدم وصفة جل الألوفيرا من خلال استخراج الجل الهلامي الموجود داخل ورقة الصبار ووضعه على المنطقة المصابة وتركه على المنطقة لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ، تكرر وصفة الألوفيرا مرتين يوميا.

قد يعجبك ايضا:

تعرفى على فوائد الجلسرين المدهشة للعناية بالبشرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.