تصميم فاخر وتفاصيل لديكور كلاسيكي في تلال الإمارات من الكيدرا

تلال الإمارات (Emirates Hills) هو مشروع سكني فاخر في الإمارات العربية المتحدة، تجتمع به أرقى وأفخم

الفلل في دبي.

 

يوجد بها حي خاص مع ملعب للجولف بمساحات خضراء ومناظر طبيعية هائلة. كما يتميز بفيلات راقية ذات تصاميم فريدة غير مألوفة.

 

هنا وفي هذا المكان نجد أحد مشاريع شركة الكيدرا للتصميم الداخلي والخارجي حيث قامت بتنفيذ هذا المشروع في تلال الإمارات (Emirates Hills) بهوية ونمط كلاسيكي ليمتع اصحاب هذا المشروع ذوي الذوق الرفيع.

إن فكرة التصميم عبارة عن قصرعريق حيث يلتقي الطراز الكلاسيكي مع التقاليد العربية.

 

كان العامل الملهم لهذا التصميم الفخم هو مزيج من تصميم روكوكو في فرنسا والقصور العربية في الشرق الأوسط.

 

فقط بعد الخطوة الاولى في الداخل، ما كان التصميم الداخلي إلا ليأخذ العقل. نري صالة الاستقبال مشرقة وفخمة ورحبة بها قطع من الرخام وثريا من الكريستال مثبتة في سقف بتصميم فريد من نوعه بقطع الزينة مصنوعة يدوياً، مما يسميه المصممون “التأثير المبهر”.

 

يستخدم اللون الذهبي بشكل أساسي في الزخارف الداخلية لهذه الفيلا على طراز الباروك كما في تصميم القصور الفاخرة.

http://algedra.ae/ar/blog/the-baroque-style

تصميم الفيلا من طابقين يحتوي على مصعد تم تصميمه بحيث ينسجم مع التصميم الداخلي بشكل عام.

 

إطارات الصور والمرآيا مطلية بطلاء ورنيش ذهبي مع فريسكوس على السقف – بتفاصيل جذابة تكمل هذا التصميم الرائع.

يوجد عمود فريد من نوعه تلتف عليه أحجار وقطع صغيرة من الخزف الحجري الملون مع التشطيب الذهبي على شكل ريش في الأعلى, إنه حقا تحفة قائمة بذاتها تؤدي إلى سقف ذو طبقات بنقوش ذهبية مزخرفة.

لمزيد من الأفكارحول السقف المزخرف يرجى زيارة الرابط التالي:

http://algedra.ae/ar/blog/tips-for-decorating-ceilings-to-add-brilliance-and-magnificence-to-your-home-1

 تتميز غرفة تناول الطعام بطاولة طعام ذات قاعدة مغلفة بالذهب مع سطح رخامي ومقاعد ملائمة. إن الألوان الترابية من الرمادي والبيج تخلق مزيج مثالي مع الألوان الذهبية والفضية، والذي يمنح أصحاب المنزل حرية اختيار وتنويع الألوان المختلفة في الديكور مثل المزهريات والزهور وأدوات المائدة على حسب رغبتهم أو المناسبة.

 

لقد اكتمل تصميم الأثاث بتنجيد نوبل المصنوع يدوياً من قبل الحرفيين الإيطاليين بألوان محايدة من ألوان الباستيل مما يعكس أجواء عصر الروكوكو الرائع.

 

تداخل الزخرفة الذهبية على المرآيا التي تعكس الضوء هي ما ساعدت بتمّيز التصاميم الداخلية لهذا المكان لتبرز التراث الثقافي للعالم الإسلامي.

تم استخدام مجموعة متنوعة من أشكال التماثلات والأشكال المنقوشة لأشكال Kapali وTepelic – من الأرابيسك الإسلامي على خلفية الآثاث الكلاسيكي.

 

وعلى الرغم من أن مساحات مختلفة تبدو في انسجام تام وسلاسة، الا انها واضحة ومنفصلة في نفس الوقت.

 

تصميم الفيلات الفاخرة في دبي لا يكتمل دون مجلس!

ما يجعل هذا المجلس متفرداً هو تصميمه غير المعتاد للمساحة. ابتعد فريق المصممين عن مساحة المجالس العربية التقليدية المستطيلة واتبعوا شكل الهندسة المثمنة المستخدمة في الفن الإسلامي، مما جعل المجلس مريح ومؤنس للغاية.

 

نستطيع أن نرى النجمة الثمانية كجوهر للفكرة بأكملها. فالجدران والسقف ووضع الآثاث وحتى قطع الرخام التي تم تقطيعها على مكنات الووتر جيت يتبعون جميعا نفس الخطوط الهندسية.

قام بتنفيذ السقف المزخرف حرفيون ماهرون، حيث يستمر تصميم الطبقات الخشبية الصلبة الداكنة من الجدران بنقوش مصنوعة يدوياً إلى الثريا المشرقة من الكريستال على شكل نجمة بديعة.

 

نرى هنا أيضاً تباين الخشب الداكن والأثاث الفاتح اللون مع تفاصيل زخرفية مشرقة بتشطيبات ذهبية تخلق مساحات داخلية متناغمة وأنيقة ولكنها أيضاً مريحة للغاية.

 

وهنا تكتمل ديكورات الفيلا بالفوانيس المنتشرة في جميع الزوايا التي تخلق أجواءً من الواحات البدوية في الصحراء.

 

يتميز تصميم الفيلا عالي الجودة في تلال الإمارات بذوق وشخصية أصحابه لتقدير الطراز الكلاسيكي الأنيق واحترام التقاليد الإسلامية في منزلهم الجميل وتم هذا بعد أن أضناهم البحث لإيجاد شركة تتربع على رأس قائمة شركات التصميم الداخلي في الإمارات وهي شركة الكيدرا بمركزها الرئيسي في إمارة دبي.

 

المصدر: www.algedra.ae

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.