تعرفي على فوائد الألوفيرا للبشرة والشعر

يحتوي جل الألوفيرا على العديد من العناصر العلاجية للشعر والبشر، لذلك اتجهت العديد من الماركات لاستخدامه في منتجات العناية بالبشرة والشعر، وذلك بفضل عناصره التي تساعد على منح الجلد والبشرة النضارة والحيوية، ويوفر لكِ موقع ماكس العديد من المنتجات والمستحضرات الغنية بجل الألوفيرا والتي يمكنك شرائها بأفضل الأسعار مع كوبون خصم ماكس .

فوائد الألوفيرا للشعر

يساعد جل الألوفيرا على تغذية الشعر، وزيادة نموه، بالإضافة إلى منحه الحيوية واللمعان؛ إذ تحتوي على نسبة مرتفعة من الزنك، والحديد، والكالسيوم، والفيتامينات التي تعمل على علاج الشعر التالف، والمتقصف، و علاج القشرة، من خلال توفير الترطيب اللازم لفروة الرأس، وتسريع نمو الشعر، وعلاج جفافه، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية.

فوائد الألوفيرا للبشرة

يساعد جل الألوفيرا على تقليل حب الشباب والبقع، وذلك بفضل مكوناته المضادة للجراثيم و و الالتهابات، كما أنه يحتوي على السكريات التي تُحفز نمو الخلايا الجديدة، مما يُسرع من عملية الشفاء من حب الشباب ويمنع تكوّن الندب، كما يعد الصبار منظف طبيعي للبشرة، يُزيل الشوائب والندوب.

كيف يستخدم جل الألوفيرا للشعر

يمكن استخدام جل الألوفيرا بأكثر من طريقة لعلاج وترطيب الشعر، حيث يمكنك تطبيق جل الالوفيرا على الشعر باستخدام أصابعك، للحصول على تهدئة مناسبة لشعرك و للحفاظ على رطوبته، كما يمكن القيام بخلط كمية متساوية من الألوفيرا والماء على شكل محلول، ثم وضعها في عبوة الرذاذ، واستخدامها مرطب للشعر بأي وقت، كما يمكن استخدام الألوفيرا كبلسم مع تنظيف عميق للشعر عن طريق خلط كمية متساوية من جل الألوفيرا مع زيت الزيتون، وتطبيق الخليط على الشعر.

 كما يمكن إضافة جل الألوفيرا إلى روتين العناية بالشعر الخاص بك للاستفادة من خصائصه التي تعزز نمو الشعر وتقلل من تساقطه، ويمكنك خلطه مع مكونات عدة للحصول على ماسكات طبيعية مناسبة لتغذية الشعر.

ماسك الألوفيرا والبيض

قومي بخلط صفار بيضة، جل الالوفيرا، وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم قومي بتطبيق الخليط على الشعر مع ضمان تغطيته بشكل كامل، وأخيراً قومي بغسل شعرك بالماء البارد مع الشامبو أو البلسم.

قناع البصل و جل الألوفيرا

قومي بخلط عصير البصل وجل الالوفيرا معاً، ثم قومي بتطبيق الخليط على فروة الرأس وعلى الشعر، وانتظري لمدة 60 دقيقة ثم غسله بالشامبو أو البلسم.

كيف يستخدم الألوفيرا للبشرة

يمكن الاكتفاء بتطبيق الألوفيرا مباشرة على الوجه، أو يمكن إضافة بعض المواد الأخرى له كماء الورد أو زيت اللوز أو العسل مع الليمون، ومن ثم تطبيق الماسك على البشرة النظيفة، وتركه حتى يجف تماماً لحوالي 20 دقيقة، بعدها يشطف بالماء الدافئ، كما يمكن إضافة جل الالوفيرا إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك للاستفادة من خصائصه التي تعزز ترطيب البشرة ، ويمكنك خلطه مع مكونات عدة للحصول على ماسكات طبيعية مناسبة لتغذية الشعر.

ماسك الألوفيرا لحب الشباب

قومي بخلط جل الألوفيرا الطازج مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم قومي بدهن أماكن وجود حب الشباب بالماسك، بشرط أن تكون البشرة منظفة مسبقاً، ويترك الماسك حتى يجف، ويتم تطبيقه مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الألوفيرا والعسل  

قومي بخلط  خلط 1 ملعقة من جل الألوفيرا مع 1 ملعقة من عصير الليمون و1 ملعقة من العسل، بعدها يطبق الماسك على الوجه، ويشطف بعد أن يجف، و سيساعدك هذا الماسك على تفتيح البشرة وتقشيرها إضافة إلى إزالة البثور والحبوب.

احرصي دائمًا على استخدام جل الألوفيرا في الروتين اليومي لشعرك و بشرتك لتتمتعي ببشرة صحية خالية من العيوب ونضرة تتمتع بالحيوية، و لتتألقي بشعر صحي ولامع وكثيف، ولا تنسي الاستفادة على من الخصومات الهائلة على جميع منتجات العناية بالبشرة والشعر والمتوفرة أونلاين عبر موقع ماكس عند استخدام قسيمة خصم ماكس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.