تفاصيل ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في كفر جعفر ببسيون لـ 12 حالة إيجابية

أعلنت الصفحة الرسمية للإدارة الصحية في مركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية، ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، إلى 12 حالة إيجابية.

وحذرت الإدارة الصحية ببسيون، عبر حسابها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، من الانتقال إلى مرحلة الأخطر والأكثر جدية في التعامل، موجهة بضرورة إتباع التعليمات والإرشادات والإجراءات الصحية التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، والتزام الحجر الصحي المنزلي للوقاية من الإصابة بالفيروس القاتل.

كفرجعفر

الطب الوقائي يناشد الأهالي التزام المنزل

وأكدت مصادر مطلعة داخل لجنة الطب الوقائي بالإدارة الصحية في مركز ومدينة بسيون، ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، إلى 12 حالة إيجابية بقرية كفر جعفر، بعد اكتشاف 5 حالات جديدة من الجيران المخالطين للحالة الأولى التي تم الإعلان عنها في الثلاثاء الماضي.

وناشدت اللجنة أهالي مركز ومدينة بسيون، وجميع مراكز محافظة الغربية، الالتزام بالمنزل واتباع التعليمات الوقائية، والابتعاد عن المصابين، ومن احتمل إصابتهم، أو المخالطين لحالات إصابة بفيروس كورونا، لتجنب الإصابة بالفيروس والحفاظ على أرواح الجميع.

وأوضحت أن من بين تلك الإجراءات التي تشدد عليها الإدارة هي، التواجد فى المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، ومنع التجمعات لعدم انتشار العدوى، واستخدام الماء والصابون لغسل الأيدي، وتطهير الأسطح بالكلور والماء بنسبة ٩:١، وعدم الإنصات للشائعات والمعلومات الغير دقيقة المنتشرة على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن أي معلومات جديدة سيتم نشرها على الصفحة.

كفر جعفر

صحة الغربية تنفي وفاة مصاب كورونا بكفر جعفر

وكان الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة في الغربية، قد أعلن الثلاثاء الماضي، عن ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» بقرية كفر جعفر في مركز بسيون.

وجرى نقل المصاب، صاحب الـ 74 عامًا، إلى مستشفى العزل في كفر الزيات، ووضع المخالطين له تحت الملاحظة وعزلهم، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى، موضحًا استقرار الحالة، ونافيًا ما تردد حول وفاته.

وناشد وكيل وزارة الصحة في الغربية وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عدم نشر الشائعات.

الطب البيطري ينطلق بحملات التطهير والتعقيم

وعلى مدار الـ 3 أيام الماضية، ومنذ اكتشاف حالة الإصابة، قامت إدارة الطب البيطرى بمركز بسيون، بمحافظة الغربية، بتطهير قرية كفر جعفر، بعد الإعلان عن اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19.

وقال الدكتور كمال عاطف، مدير إدارة الطب البيطري، في بسيون إنه تم تشكيل فريق عاجل برئاسة الدكتور عثمان عبدالهادي، رئيس قسم الوقاية، وجمال خضر، مسؤول الأمن، لتطهير قرية كفر جعفر، وقرى مركز بسيون بالكامل، وجميع المصالح الحكومية، من مساجد تابعة لوزارة الأوقاف، وكنائس، ومركز الشرطة والمرور، وجميع مستشفيات بسيون، مرورًا بالبنوك والتأمينات وذلك كإجراء احترازي لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا.

أهالي بسيون يعلنون دعمهم لسكان قرية كفر جعفر

ووجه أهالي مركز ومدينة بسيون رسائل لسكان قرية كفر جعفر، بادلوهم فيها مشاعر الحب والاحترام والمواساة لما تمر به القرية، مؤكدين مؤازرتهم لأهالي القرية في مصابهم، ومساندتهم ودعمهم لتخطي الأزمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.