تقنيات زراعة الشعر في مصر

تقنيات زراعة الشعر في مصر

تقنيات زراعة الشعر في مصر أصبحت كثيرة ومختلفة ولكل منها مميزات، بعد زيادة نسبة الإقبال على  عمليات زراعة الشعر التجميلية أخذ هذا المجال يتطور بشكل سريع لكي يناسب جميع الاحتياجات سواء كان من ناحية الجانب المادي أو تلبية كافة الإجراءات التي تحتاجها عملية زراعة الشعر.

 

تعددت الأسباب التي تجعل الكثيرون يخضعون لمثل هذه النوع من العلميات، فهناك من يعاني من مشكلة الصلع الوراثي التي تؤدي إلي عدم ظهور الشعر منذ الطفولة، وهناك نوع أخر قد يواجه مشكلة في تساقط الشعر خاصة من منطقة منتصف الرأس، كل هذا يكون بمثابة أمر مزعج حيث أنه يؤثر علي المظهر العام مما يسبب عدم الشعور بالثقة الكاملة في النفس، والأن دعونا نتعرف على أفضل تقنيات زراعة الشعر.

أنواع تقنيات زراعة الشعر:

في بداية ظهور عملية زراعة الشعر من سنوات عديدة كانت تعتمد فقط على احدى التقنيات البسيطة حينذاك، ولكن لم تقف عند هذا الحد ومع مرور الوقت أصبح هناك الكثير من التقنيات المتطورة التي تساعدك في الحصول على أفضل النتائج بعد إجراء هذه العملية ومن أهمها:

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف Fue:

من اشهر تقنيات زراعة الشعر 2020 التي يلجأ إليها الكثير من الراغبين في الحصول علي شعر مثالي بفضل نتائجها الأكثر من رائعة، ويقوم طبيب التجميل من خلال هذه التقنية بالاستغناء عن جزء كبير من الشعر في المنطقة الخلفية للرأس، ويكون التركيز الأكبر على إزالة مجموعة بصيلات الشعر بطريقة منفردة لكل منهما.

 

وبعد تنظيف المكان المراد زراعته يتم تخديره باستخدام إبرة رفيعة او مشرط يتم عمل فتحات حتى يتمكن الطبيب من وضع الرقعة التي تحتوي على بصيلات الشعر، وقد يصل الوقت المستهلك في عملية زراعة الشعر من 5 ساعات إلى 8، ويرجع هذا إلى المساحة التي يرغب الشخص في زراعتها، وعلي حسب النتائج  يتم تكرار الجلسات وقد تصل مدة الانتهاء تماما من عملية زراعة الشعر بالكامل عامين فقط للحصول على أفضل النتائج.

تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية:

تعتمد تقنية زراعة الشعر بالخلايا علي انتزاع عينات صغيرة من خلايا الجلد والأنسجة ولابد أن تكون هذه هي الخطوة الأولي حتي يتم بعد ذلك استخراج بعض الخلايا الجذعية وهذا ما نستهدفه من اخذ عينات خلايا الجلد، وتتم هذه العملية باستخدام جهاز يطلق عليه اسم “الطرد المركزي ” وهو متوفر العديد من المراكز الكبرى والمختصة في إجراء عمليات التجميل.

 

وبعد ذلك تأتي المرحلة الثالثة وهي طريقة حقن هذه الخلايا الجذعية في المنطقة المراد زراعة الشعر بها داخل فروة الرأس، وكانت هذه هي أخر خطوة في الحصول علي بصيلات جديده للشعر سيتم نموها مع مرور الوقت وتصبح طبيعية تماما، وتعد تقنية الخلايا الجذعية من أسرع الطرق التي تمكنك من الحصول علي شعر مثالي تماما.

تقنية زراعة الشعر بالشريحة Fut:

لا تقل أهمية تماما عن التقنية الأولى فهي الأخرى لها العديد من المميزات والنتائج السريعة، في بداية العملية يقوم الطبيب باقتطاع حوالي 20 سم من الشعر الكثيف في مؤخرة الرأس، ويعاود إغلاق الجرح الذي سينتج عن فصل هذه الشريحة باستخدام الخياطة.

 

وبعد ذلك يبدأ الجراح يتقسم الجزء الخاص بالجلد إلي قرابة 200 او 500 قطعة صغيرة، ولابد أن تحتوي كل قطعة منهما على شعرة واحدة على الأقل، ويكون تقسيم هذه القطع عائد على نوع شعر المريض واللون الخاص به ومدى المساحة التي يرغب الطبيب في زراعتها كامله، وهي عملية سهلة تماما و لا ينتج عنها آثار جانبية في أغلب الأحيان.

 

 تقنية زراعة الشعر المباشرة Dhi:

من أفضل تقنيات زراعة الشعر وأرخصها تكلفة علي الاطلاق، وهي أيضا من التقنيات الحديثة التي ظهرت خلال السنوات الأخيرة وأصبحت منافس قوي للتقنيات الموجودة حاليا بفضل مميزاتها الكثيرة والتي من ضمنها نسبة النجاح المرتفعة للعملية.

 

كما انه لا يوجد اي فاصل زمني ما بين عملية استخراج بصيلات الشعر وبين عملية زراعتها داخل فروة الراس وهذا من ضمن مميزاتها كونه يمنح الشعر وقتا اطول محتفظا بخصائصه. وتختلف اسعار زراعة الشعر على حسب التقنية المستخدمة.

 

وهنا تكون الخطوات مختلفة بعض الشيء عن التقنيات الأخرى فتكون البداية هنا عن طريق معالجة المنطقة المراد زراعتها وتهيئتها تماما لزرع بصيلات الشعر مباشرة حتي لا يحدث اي مضاعفات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.