تقوية بصيلات الشعر بأفضل الطرق الطبيعية

تقوية بصيلات الشعر بأفضل الطرق الطبيعية, دائما ما يتردد هذا السؤال فى اذهان العديد من الاشخاص وهو كيف تقوي بصيلات الشعر؟ هذا ما يتبادر إلى الذهن عند التفكير في منع تساقط الشعر أو زيادة طول الشعر وتقويته ، لأن نظام الجذر والجذر الصحيح يعني أنه يمكنك الاستمتاع بشعر صحي ولامع وجميل. في هذه المقالة سوف نشرح ونمر خلطات غذائية وتقوية الشعر وأعشاب لتقوية كل ما يتعلق ببصيلات الشعر.

تقوية بصيلات الشعر بالغذاء:

للطعام الذي تتناوله تأثير كبير على صحة شعرك ، يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على العناصر الغذائية الصحيحة في تقوية بصيلات الشعر. وفيما يلي أفضل الأطعمة التي يمكن أن تقوي بصيلات الشعر:

1-البيض: يعد بروتين وبيوتين وزنك وسيلينيوم طبيعى للشعر يعمل بكفاءة عالية لتغذية بصيلات الشعر وتقويتها ونموها بشكل طبيعى وصحى.

2-السبانخ: من المعروف ان السبانخ غنية بحمض الفوليك والحديد والفيتامينات (A وC)، مما يقوي بصيلات الشعر, وتعزيز فروة الرأس لانبات الشعر العاجز.

3-التوت: يحتوى التوت على العديد من الفيتامينات منها فيتامين سى الذى يحفز انتاح الكولاجين وامتصاص الحديد, كما انه يحوى خصائص جبارة مضادة للاكسدة, تعمل على حماية وتقوية وتعزيز بصيلات الشعر من الجذور حتى الاطراف.

4-المكسرات: غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامينات (E وB) والزنك والأحماض الدهنية الأساسية، التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر.

5-البذور: تحتوي على الفيتامينات المقوية لبصيلات الشعر، مثل بذور الكتان وبذور الشيا، الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتحتوي بذور عباد الشمس على فيتامين (E)، ومجموعة متنوعة من فيتامينات (B) الصحية للشعر.

6-البطاطا الحلوة: مصدر كبير لبيتا كاروتين، يقوم الجسم بتحويل هذا المركب إلى فيتامين (A)، الذي يساعد على إنتاج الزهم، وتسريع معدل نمو الشعر وتكثيفه، ومنع بصيلات الشعر الأخرى من التراجع.

7-الأفوكادو: مصدر جيد للدهون الصحية، وغني بفيتامين (E)، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر وتقوي بصيلاته.

7-المحار: أحد أفضل مصادر الزنك في النظام الغذائي، يساعد هذا المعدن على دعم بصيلات الشعر ودورة الإصلاح.

8-الفلفل الحلو: غني بالفيتامينات (A وC)، وهما عنصران غذائيان يساعدان على ضمان بقاء الشعر صحياً وقد يساعد على تقوية بصيلات الشعر.

9-الأسماك الدهنية: تعتبر مصادر رائعة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي ترتبط بتحسين نمو الشعر وكثافته، ومصادر للبروتين والسيلينيوم وفيتامين (D3) وفيتامين (B)، والمغذيات التي قد تساعد في تقوية الشعر وبصيلاته.

اللحم: مصدر كبير للبروتين، وخاصة اللحوم الحمراء فهي غنية بنوع من الحديد يسهل امتصاصه، يساعد هذا المعدن خلايا الدم الحمراء على توصيل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم، بما في ذلك بصيلات الشعر.

تقوية بصيلات الشعر بالأعشاب:

1-الأملا: تحتوي على فيتامين (C)، ومضادات الأكسدة، يمكن إضافة الأملا إلى نظامك الغذائي أو تطبيق مسحوق الأملا الجاف على شعرك وفروة رأسك للحصول على فوائد مذهلة.

2-بذور الحلبة: تحتوي على فيتامين (C) والبوتاسيوم وحامض النيكوتينيك، يمنع تساقط الشعر ويدعم صحة فروة الرأس، ويعزز صحة بصيلات الشعر.

3-إكليل الجبل: يحتوي على خواص مضادة للالتهابات، ويحفز الدورة الدموية في فروة الرأس.

4-أوراق الكاري: غنية بفيتامين (C) والفوسفور والحديد والكالسيوم وحمض النيكوتينيك، يمكن وضع أوراق الكاري طازجة، أو غليها في زيت جوز الهند، وتطبيقه على فروة الرأس لتقوية بصيلات الشعر.

5-الألوفيرا: يساعد على موازنة الأس الهيدروجيني لفروة الرأس، ويساعد على نمو الشعر بشكل أفضل، يقوي بصيلات الشعر ويعطي لمعاناً طبيعياً لشعرك.

زيوت تقوية بصيلات الشعر:

1-زيت إكليل الجبل العطري: يعالج الصلع والشعر الخفيف، ويعمل على تجديد الخلايا، ويحفز نمو الشعر، كما تشير الدراسات الحديثة أيضاً إلى أن إكليل الجبل يحمي بصيلات الشعر من عدوى البكتيريا والفطريات.

2-زيت النعناع العطري: يوسع الأوعية الدموية ويزيد الدورة الدموية في البصيلات، فهو زيت مثالي للاستخدام في تدليك فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر.

3-زيت شجرة الشاي الأساسي: يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات يمكنها علاج فروة الرأس وبصيلات الشعر من الالتهابات، كما يساعد زيت شجرة الشاي أيضاً على فتح بصيلات الشعر، ونمو الشعر، وينعش فروة الرأس.

قد يعجبك ايضا:

تعلمى طريقة تحضير كريم للشعر بزبدة الشيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.