تمتعى بأظافر صحية وقوية بهذه الاطعمة..

تمتعى بأظافر صحية وقوية بهذه الاطعمة.., الأظافر شيء تتجاهله الكثير من النساء ، ولكن لزيادة جمال وأناقة اليدين، يجب أن تكوني حذرة للغاية. هناك مستحضرات التجميل التي يمكن أن تحافظ على أظافرك صحية, ومع ذلك ، فإن شراء مستحضرات التجميل يتطلب الكثير من المال ، ومن الواضح أن زيادة صحة وجمال الأظافر في نظام غذائي من التغذية والصحة. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طرق لزيادة جمال وصحة الأظافر.

أطعمة تحافظ على صحة الأظافر

تناول الأطعمة الغذائية واتباع نظام غذائى متكامل وصحى يساعد فى حماية الأظافر، وسنقدم لكم بعض الأطعمة الصحية التى تعمل على الحفاظ على صحة الأظافر ومنها:

1- الحبوب الكاملة: إن تناول الحبوب الكاملة هو المصدر الرئيسي للبيوتين لجسم الإنسان ، وهو نوع من فيتامين ب. يحافظ البيوتين على قوة الأظافر ويمنعها من التشقق.

2- بذور اليقطين: تحتوي بذور اليقطين على الكثير من الزنك والمغذيات التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة ، وتساعد أيضًا في تكوين الأنسجة والخلايا الضامة ، كما يمكن أن تساعد الزنك في إنتاج بروتينات جديدة لجسم الإنسان ، وبالتالي تعزيز نمو الأظافر, ، هذا كما يعد نقص الزنك فى الجسم عامل فى ظهور النقط البيضاء على الأظافر. لذا يمكن الحفاظ على صحة الأظافر من خلال تناول بذور اليقطين.

3- القرنبيط: القرنبيط غني بالحديد ، ويمكن إدخاله إلى الجسم للمساعدة في تكوين الأظافر ، كما يساهم الحديد في تكوين خلايا الدم الحمراء ، وبالتالي زيادة ضخ الدم وامتصاصه للخلايا والأنسجة. يساعد في تغذية ونقل الأكسجين إلى الأنسجة مما يساهم في تقوية الأظافر وحمايتها من الكسر.

4-الحليب: يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم ، مما يساعد على تقوية الأظافر وتعزيز نمو الأظافر بشكل أفضل والحفاظ على صحة الأظافر.نقص الكالسيوم في الجسم يمكن أن يسبب ضعف الأظافر وهشاشتها ، لذلك يجب الانتباه إلى شرب كوب من الحليب كل يوم لصحة الأظافر. والقوة.

5- البيض: يحتوي البيض على الكثير من البروتين ، وهو ضروري للحفاظ على أظافر صحية ، وتناول البيض يمكن أن يوفر بروتينًا للأظافر ويجعلها صحية وقوية ، كما يمكنك تناول البيض المسلوق للاستفادة بشكل أفضل من البروتين جزء.

6- الجزر: يحتوي الجزر على فيتامين أ الذي يمكن أن يحسن شكل الأظافر ومظهرها ويمنحها الجمال والصحة ، على سبيل المثال ، تناول الجزر أو تناول عصير الجزر يمكن أن يزيد من جمال الأظافر وقوتها. في جسم الإنسان.

7-الطماطم: تحتوي الطماطم على البيوتين واللايكوبين ، مما يساعد على نمو الأظافر بشكل طبيعي وصحي ؛ كما يمكن للطماطم أن تجعل الأظافر تتألق ؛ كما يمكن أن تساعد الطماطم وفيتامين أ وفيتامين ج على تحسين صحة الأظافر وتوفير قوة وقوة للأظافر. جمال.

8-الموز: بالإضافة إلى احتواء الموز على السيليكا (المعادن التي تساعد على جعل الأظافر جذابة) ، يحتوي الموز أيضًا على البوتاسيوم الذي يوفر الكثير من الطاقة لجسم الإنسان ؛ بالإضافة إلى فيتامين ب 6 الذي يساعد على تعزيز نمو الأظافر وصحتها. يوفر الموز أيضًا الزنك ، مما يساعد على تقوية الأظافر ، كما يوفر تناول الموز لجسم الإنسان العديد من الفيتامينات والعناصر والمزايا.

9- الماء: الماء عنصر مهم للحفاظ على صحة الماء ، لأن الماء يساعد على حماية جسم الإنسان من الجفاف ، لأن جفاف الجسم من العوامل التي تضر بصحة الجلد والجلد ، لذلك يجب الانتباه والاهتمام بتناول المزيد. الخضار والفواكه مع الكثير من الماء, كما يجب الابتعاد عن تناول الكحوليات والمشروبات التى تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والتى تزيد من الجفاف فى الجسم.

10- البطاطا: تحتوي البطاطا على الكثير من الفوائد التى تمنحها للجسم، حيث يعمل البطاطا على تعزيز صحة الجلد والبشرة والأظافر، هذا بالإضافة إلى احتواء البطاطا علي الكثير من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين بالإضافة إلى وجود فيتامين أ اللازم لنمو الخلايا والأنسجة، كما تساعد البطاطا على تعزيز صحة وجمال الأظافر، وحمايتها من الكسر والضعف.

قد يهمك ايضا:

الكركم وفوائده المدهشة للجسم والبشرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.