حجز موعد بلدي الكترونيا بالخطوات

حجز موعد بلدي الكترونيا بالخطوات

قامت وزارة الشؤون البلدية والقرية بإطلاق خدمة حجز موعد بلدي بشكل إلكتروني من خلال موقع ومنصة “بلدي” عبر شبكة الإنترنت، وذلك بهدف تسهيل عملية حصول المواطنين والمقيمين على الخدمات الحكومية المختلفة من داخل البلديات والأمانات في كافة المناطق داخل المملكة العربية السعودية.

أعلن وزير الشؤون البلدية والقرية، ماجد بن عبد الله بأن إطلاق خدمة حجز موعد مسبق عن طريقة منصة بلدي قد جاء بهدف تحقيق خطة النحول الرقمي المتبعة من قبل الحكومة السعودية والتي توافق رؤية المملكة 2030، وتهدف هذه الخدمة إلى جعل كل المواطنين والمقيمين قادرين على الحصول على جميع الخدمات الحكومية بشكل سهل وسلس من خلال جميع مكاتب البلديات والأمانات بدون التعرض للزحام والتكدس.

خطوات حجز موعد بلدي الكترونيا

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن خطوات حجز مواعيد بلدي بشكل إلكتروني، مؤكدة بأن تلك الخدمة سوف تسهل كثيرًا في عملية حصول المواطن أو المقيم على الخدمات المقدمة من البلديات والأمانات المختلفة.

وقد جاءت خطوات حجز موعد زيارات الأمانات والبلديات على النحو التالي:

  • الانتقال إلى رابط منصة بلدي عبر شبكة الإنترنت على النحو التالي: “من هنا“.
  • الضغط على قائمة خدمات بلدي.
  • تحديد خدمة حجز موعد مسبق.
  • إدخال كافة المعلومات والبيانات المطلوبة.
  • اختيار نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها.
  • تحديد الوقت والموعد المناسب لك.
  • الضغط على “إرسال الطلب”.

رابط حجز موعد بلدي الكترونيا

شددت السلطات السعودية متمثلة في وزارة الشؤون البلدية والقروية على توفير رابط سريع ومحدد من أجل تلقى طلبات كل المواطنين الراغبين في مراجعة البلديات والأمانات في جميع المناطق داخل المملكة، ويمكن الدخول لرابط حجز المواعيد المسبقة لزيارة البلديات والأمانات “من هنا”.

بعد الحديث عن رابط حجز مواعيد بلدي بشكل إلكتروني عبر شبكة الإنترنت، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تطرقنا فيه للحديث عن خطوات الحصول على مواعيد بلدي لمراجعة البلديات والمجالس القروية والأمانات في جميع المناطق داخل المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضا:

حجز موعد مستشفى أثناء الحظر في الكويت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.