حكاية هشام عشماوي خائن الوطن في مسلسل الاختيار

هشام عشماوي ضابط سابق بالجيش المصري، ولد بالقاهرة عامم 1978، عرف قديما وسط أصدقائه بحبه لكرة القدم، تزوج في عام 2003 من نسرين سيد علي، عاش مع أبنائه الاثنين في مبنى بالحي العاشر في مدينة نصر.

هشام عشماوي

التحق عشماوي بالكلية العسكرية عام 1996، وتخرج منها عام 2000، خدم كقائد مشاة في البداية، ثم صار ضابط قوات خاصة في وحدات الصاعقة، تم إرساله للعمل في شبه جزيرة سيناء، ظل فيها 10 سنوات.

دخل عشماوي في عدة نقاشات دينية منذ عام 2000 مع أحد العسكريين، بالإضافة إلى تصرفات أخرى كتوزيعه  كتبا سلفية ، وكذلك تحريض زملائه على عدم اتباع الأوامر دون أن يقتنعوا بها مما جعلته يوضع تحت المراقبة.

اتهم عشماوي بالترويج لأفكار متطرفة والتحريض على مؤسسات الدولة أثناء أول تحقيق صار معه، كما قررت المحكمة العسكرية في عام 2011 أنه يجب إقالته رسميا من القوات المسلحة، تمكن بعدها تشكيل خلية متشددة مع أربعة ضباط آخرين، وانضم فى عام 2012 إلى أنصار بيت المقدس، حيث أصبح في صفوف المجموعة تدريجيا.

كان عشماوي أحد أهم المطلوبين في قضايا الإرهاب منها استهداف مقر مديرية الأمن، الهجوم على كمين للشرطة والجيش في واحة الفرافرة، ومقتل حوالي 22 جنديا في رمضان 2014، ومهاجمة مقر جهاز الأمن الوطني بالواحات، كان ضحيتها 16 شخصا.

تمكنت القوات المسلحة الليبيبة من القبض على المصري الإرهابي الهارب الملقب بـ “أبوعمر المهاجر” في حي المغار بمدينة درنة، حيث كان يحاول تفجير نفسه، لكنه فشل نتيجة للمفاجأة وسرعة التنفيذ للقبض عليه.

أحمد صابر المنسي

ولد المنسي في محافظة الشرقية عام 1978، وكان ضمن طلبة الدفعة 92 من الكلية الحربية بمصر، التحق بالقوات المسلحة، كما كان مستهدفا منذ عام 2013 من أحد زملائه الإرهابيين الهاربين وكان معروفا عند العناصر الإرهابية بـ “الطاووس الأكبر”.

أحمد المنسي

أحمد العوضي يمثل هشام عشماوي

ظهر أحمد العوضي في رمضان 2020 مجسدا  لدور هشام عشماوي في مسلسل الاختيار بالاشتراك في البطولة مع أمير كرارة الذي يجسد دور أحمد المنسي، دينا فؤاد، سارة عادل، ضياء عبدالخالق، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم محمد رجب الذي كان له ظهور خاص في بداية الحلقة الأولى حيث تولى مهمة القبض على الإرهابى، إياد نصار، وكريم محمود عبدالعزيز.

مسلسل الاختيار

مسلسل الاختيار تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي، مدير التصوير حسين عسر، كما يتناول حياة أحمد المنسي الشهيد الذي كان يعمل قائدا للكتيبة 103 الصاعقة، الذي استشهد بمدينة رفح عام 2017 في كمين “مربع البرث” أثناء تصديه لهجوم إرهابي في سيناء.

مسلسل الاختيار

مواعيد عرض الاختيار

يعرض مسلسل الاختيار على قناة ON خلال شهر رمضان في الساعة التاسعة مساءا،  على أن تكون الإعادة في الساعة الرابعة  صباحا، والساعة الثالثة والنصف عصرا.

الاختيار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.