حماية المستهلك يُحذر قطونيل من بث إعلان ابن الجيران

حذّر جهاز حماية المستهلك، إدرة شركة قطونيل، من بث إعلان ابن الجيران الذي يُعرض على شاشات التلفزيون ضمن الحملة الدعائية للشركة في رمضان 2020.

وأكد جهاز حماية المستهلك على ضرورة الالتزام بهذا القرار، مؤكدًا أنه في حالة المخالفة سيتم إحالة الأمر إلى النيابة العامة وتحريك الدعوة الجنائية لمخالفة المواد (1،2،13،57،66)، من قانون حماية المستهلك، وكذلك مخالفة المادة 278 من قانون العقوبات، ومخالفة المواصفة القياسية المصرية الخاصة باشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات رقم 4841 – 2005، وذلك وفقًا للإجراءات المنصوص عليها في المادة 57 من قانون حماية المستهلك.

إلزام قطونيل بوقف بث إعلان ابن الجيران

أصدر مجلس ادارة جهاز حماية المستهلك قرارا بإلزام رئيس مجلس ادارة شركة قطونيل للملابس باتخاذ إجراءات وقف بث إعلان منتج الملابس الداخلية ماركة قطونيل الذي يتم بثه خلال شهر رمضان 2020 عبر القنوات الفضائية لما يحمله من انتهاكا واضحا للكرامة الشخصية والعادات والتقاليد المجتمعية، ومخالفتة لاحكام قانون حماية المستهلك والمواصفة القياسية الخاصة باشتراطات الاعلان عن السلع والخدمات ومخالفة قانون العقوبات المصري.

استدعاء ممثلي شركة قطونيل

وأعلن جهاز حماية المستهلك، في بيان له، اليوم الأحد، أنه تم استدعاء ممثلي الشركة صباح اليوم، وإعلامها بقرار مجلس إدارة الجهاز بوقف بث الإعلان على جميع القنوات الفضائيه وقد أبدى الممثل القانونى للشركة الالتزام التام بوقف بث الإعلان وتفاعلهم مع قرار جهاز حماية المستهلك حفاظاً على قيم وتقاليد المجتمع المصرى.

إعلان ابن الجيران مخالف لقانون حماية المستهلك

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء راضي عبدالمعطي، إلى أن إعلان “قطونيل” يأتى مخالفاً لمواد قانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنة 2018 وقانون العقوبات ومخالفا أيضا للمواصفة القياسية المصرية الخاصة باشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات رقم 4841 – 2005، وذلك وفقاً للاجراءات المنصوص عليها في المادة 57 من قانون حماية المستهلك.

وأضاف أنه تم إخطار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بقرار جهاز حماية المستهلك مرفقاً به التزام الشركة بوقف بث الاعلان اعتباراً من اليوم.

وعلى جانب آخر وجه عبد المعطي، رسالة للشركات بالالتزام بالقواعد العامة والآداب في اختيارهم لما يتم بثه من إعلانات وعدم نشر مثل هذه النوعية من الإعلانات للترويج لمنتجاتها لما له من تأثير سلبي على المجتمع.

بيان شركة قطونيل

وقبل إصدار هذا القرار بساعات أصدرت إدارة شركة قطونيل بيانا أوضحت فيه بعض الأمور، بخصوص إعلان ابن الجيران قالت فيه:

“تماشيا مع ما أثير من ضجة حول إعلان قطونيل الأخير “ابن الجيران” ونظرا لأننا دائما ما نأخذ في الاعتبار أذواق المشاهدين على ما نقدمه من مادة إعلانية للترويج لمنتجاتنا ولوقف الجدل وإرضاء السادة المشاهدين في مصر قد قررنا وقف عرض الإعلان لأجل غير مسمى على جميع القنوات الفضائية المصرية”.

“ونحن نؤكد حرصنا على الذوق العام والقيم المصرية النبيلة ونؤكد على استمرارنا في تقديم كل ما يتناسب مع مجتمعنا المصري الأصيل”.

إعلان ابن الجيران

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.