زيت الورد وفوائده المدهشة للبشرة

زيت الورد وفوائده المدهشة للبشرة

فوائد استخدام زيت الورد الأساسي على البشرة ، زيت الورد الأساسي هو أحد الزيوت الأساسية المستخدمة للتجميل ، خاصة للوجه والبشرة ، وله العديد من المزايا ، ولديه نسبة رطوبة عالية ورائحة لطيفة ، وسنقدم من خلال هذه المقالة فوائد زيت الورد للبشرة ، فوائد زيت الورد وطرق استخدامه لكامل الجسم.

فوائد زيت الورد للبشرة

يعمل زيت الورد العطري على تهدئة الاحمرار وتورم الجلد وتنقية المسام بشكل طبيعي ، مما يساعد على تنظيف المسام بعمق بشكل طبيعي وإزالة أي شوائب على الجلد.

يستخدم زيت الورد لتشديد الجلد وحماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس والحساسية والأكزيما.

تأخير ظهور علامات التقدم في السن حيث أنه غني بمضادات الأكسدة، التقليل من ظهور العلامات كالخطوط الرفيعة سواء حول منطقة الفم أو حول منطقة العين.

يعمل زيت الورد علي توحيد لون البشرة لما يحتوي عليه من فيتامين سي، العمل على تجديد خلايا البشرة، التخلص من طبقات الجلد الميتة، الحماية من أشعة الشمس الضارة.

يساعد في الوقاية من حبوب الشباب لما له من تأثير قوي للوقاية من ظهور حب الشباب، التخفيف من الآثار الناتجة عن ظهورها.

يساعد زيت الورد علي ترطيب البشرة، فهو مرطب قوي يستخدم للبشرة الجافة، خاصتا البشرة التي تعاني من التشقق، الجفاف، شحوب لون البشرة بشكل ملحوظ، فله تأثير فعال، فوري.

تعرف على وصفات زيت الورد للوجه

للتخلص من الهالات السوداء نضع زيت الورد مع كريم العين, ونقوم بمسح منقة الهالات بقطنة كل مساء قبل النوم.

لتوحيد لون البشرة يمكنك استخدام نقاط من زيت الورد مع نقاط من زيت الهند ودهن البشرة جيدا بشكل يومي قبل الذهاب للنوم للحصول على ترطيب، نعومة فائقة.

لعمل اسكراب والحصول على تنظيف عميق للبشرة من خلال إستخدام زيت الورد، السكر لكي نتخلص من الجلد الميت، غير ذلك من الرؤوس السوداء.

لعلاج الخطوط الرفيعة, يمكن إستخدام ماسك زيت الورد وزيت الزيتون مع العسل, يتم وضع الخليط مع بعضه على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم التخلص منه من خلال شطف الوجه بالماء الدافئ.

للتخلص من اثر البقع الداكنة, اثار الحبوب, الترطيب من خلال إضافة نقط من زيت الورد الي المرطب المستخدم للبشرة مع الحرص على الاستخدام اليومي للحصول علي نتائج مرضية.

تعرف على وصفات زيت الورد للجسم

يمكنك تعطير الجسم من خلال وضع زيت الورد بعد الإستحمام مباشرة من خلال عمل مساج للجسم لكي نحصل على الترطيب، النعومة، التعطير الطبيعي، الحصول على الإسترخاء والتخلص من الشد العصبي، التوتر.

يسمح لك باستخدام زيت الورد للجسم بالإضافة إلى استخدامه للبشرة، يستخدم للمناطق الحساسة حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ، فيتامين سي فهو قادر على تفتيح لون البشرة، وتوحيدها، كما يمكن استخدامه بشكل آمن للمناطق الحساسه تعطير، التفتيح أيضا.

بعد الانتهاء من تنظيف المناطق الحساسة والتخلص من الشعر الزائد في هذه المنطقة يمكن استخدام قطعة من القطن المبلل بزيت الورد ودهنه علي المنطقة الحساسة، يجب الإستمرار على دهن هذه المناطق لتوحيد لون البشرة، التخلص من خلايا الجلد الميتة.

ما هي فوائد زيت الورد للشعر؟

يعمل علي حماية الجسم من التساقط لما يعطيه للجذور من قوة من خلال التدليك في فروة الرأس، العمل على تنظيف فروة الرأس من أي اتساخات، التخلص من البكتيريا العالقة التي لها تأثير كبير على بصيلات الشعر.

يتميز زيت الورد برائحته الطيبة، العطرة لهذا يعطي الشعر الاسترخاء، يساعد على التقليل من الشد العصبي، التوتر الذي يحدث لبصيلات الشعر، يساعد زيت الورد علي تطويل الشعر والزيادة من كثافته وتلك الفائدة من أهم الفوائد المميزة بجانب الفوائد التي تم ذكرها.

بسبب احتواء زيت الورد على مضادات الإلتهابات تساعد في جعل فروة الرأس متهيجة، علاج الأمراض المتعلقة بها كالإكزيما، بالإضافة إلى التخلص من حبوب فروة الرأس، لن تحتاج المرأة بعد استخدام زيت الورد الي إستعمال مرطب أخر لما يحتوي عليه من خواص مرطبة للجلد ويرجع ذلك إلى مضادات الأكسدة المتوفرة فيه.

يعد زيت الورد من الزيوت المستخدمة قديما في الطب التقليدي، لكن بالاكتشافات، بالتجربة ظهرت العديد من الفوائد للشعر حيث أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة تتمثل في الأحماض الدهنية الصحية كحمض اللينوليك، حمض الأوليك.

قد يعجبك ايضا:

علاج الشعر الضعيف بأفضل الطرق الطبيعية

اهم الطرق للعناية بالبشرة الجافة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.