طرق جديدة لقضاء اجازة شم النسيم في المنزل

يعاني معظم الناس من التفكير بكيفية  قضاء اجازة شم النسيم لعام 2020 في ظل الحجر المنزلي الذي تم فرضه بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، لذلك لا بد من التفكير في أساليب جديدة للاستمتاع بهذا اليوم المميز.

أعلنت الحكومة عن قرار إغلاق الحدائق والشواطئ بشكل تام في ظل هذه الاحتفالات، فضلا عن تحذير المواطنين بإقامة تجمعات بأماكن غير متاح بها وضع مسافات بين بعضهم البعض للوقاية وللحد من انتشار كوفيد19.

طريقة الاحتفال بـ اجازة شم النسيم

من الممكن القيام بتنظيف المنزل بشكل منظم ومرتب، وإفراغ مساحة واسعة تكفي الأشخاص الذين سيتم الاحتفال معهم وتعقيمه جيدا، كما يمكن تخصيص  الأماكن التي تقابل الهواء النقي من أجل هذا الغرض.

يمكن الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا لتقضية وقت كافي مع العائلة ومشاركة الحكايات في جلسات تعمها البهجة والفرح.

المطبخ في اجازة شم النسيم

باستطاعة الأمهات أن تصنع الفسيخ بنفسها حفاظا على سلامتهم وسلامة العائلة من الأضرار التي تأتي من الخارج، والتي من الممكن أن تكون محملة بالفيروس، أو تم صناعته بطريقة فاسدة، ولابد من التأكد من نظافة المصدر، بالإضافة إلى ارتداء الجوانتي والتعقيم الجيد والكافي للأمن والسلامة.

اجازة شم النسيم

الأطفال في شم النسيم

يشترك الأطفال في تجهيز الطعام حيث تقوم الأم بسلق البيض، ويقوم الأطفال بتلوينه، فهم يحبون الألوان والتلوين حتى لو توزعت الألوان وسالت على الأرض، يمكن للأم أن تفرش شيئا قديما لهم وتركهم بحرية.

كما يمكنهم قص بعض الأوراق على هيئة ورود، أو رسم بعض الأشياء المتعلقة بهذا اليوم وتعليقها على جدران المنزل.

المواهب

أثناء تجمع الأسرة معا يمكن لشخص من بينهم لديه موهبة أن يقوم بعرضها عليهم سواء العزف على الموسيقى أو ممارسة تمارين رياضية لتعيد نشاط الجسم، والرسم وكذلك الغناء والمزيد من المواهب التي يرغب الأفراد في عرضها على الآخرين للحصول على آرائهم للتطوير من أنفسهم، أو لمجرد التسلية فقط.

مشاركة الأصدقاء والأقارب

يمكن الاتصال هاتفيا بأشخاص ترغب العائلة في رؤيتهم في هذا اليوم، أو من خلال مكالمات الفيديو كول وبمختلف الوسائل.

كما يمكن إنهاء اليوم بالتسالي من اللب والسوداني وغيره، مع فيلم لمشاركة الأوقات والاستمتاع بعيدا عن الجو  الروتيني، دون الشعور بأي ملل أو اختلاف عن السنوات السابقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.