طرق رائعة للحصول على قدمين اكثر نعومة

قدمين اكثر نعومة

طرق رائعة للحصول على قدمين اكثر نعومة, القدم هي العضو الذي يقع في نهاية الساق ، ويقف الإنسان ومعظم الكائنات الحية على القدم ، ومهمة القدم هي زيادة وزن الجسم والحفاظ على توازن الجسم عند المشي. في هذه المقالة سوف نقدم لك طرقًا لترطيب وتنعيم القدمين في المنزل.

تقشير القدمين من الجلد الميت

هناك العديد من الطرق الطبيعية والرائعة ونتائجها مذهلة للتخلص من الجلد الميت وتمتعى بقدمين اكثر نعومة وبياض مثالى من خلال الوصات الاتية:

الأسبرين لتقشير القدمين:

الاسبرين من ابرز الطرق الشهيرة فى وقتنا الحالى بهدف التخلص من الجلد الميت, والحصول على قدمين ناعمين وذلك من خلال سحق ستة أقراص من الأسبرين وخلطها بملعقة كبيرة من عصير الليمون والماء، ونخلط المكونات معاً ونضعها على منطقة القدم ونغطيها بمنشفة مدة ثلاثون دقيقة ونشطف القدمين بالماء، ومن ثم يتم فرك القدمين بواسطة مبرد خاص للقدمين أو بحجر البحر.

خل التفاح لتقشير القدمين:

خل التفاح له دور فعال لتنعيم القدمين وتجديد لون البشرة وذلك عن طريق نقع اسفنجة في كوب من خل التفاح، ومن ثم نضعها على القدمين، ونغطي المنطقة بقطعة من القماش ونتركها طول فترة النوم، بعد ذلك يتم وضع كريم الترطيب، يتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع لضمان نتيجة مثالية.

شاي البابونج لتقشير القدمين:

شاى البابونج يعد من الاشياء الرائجة والتى لها نتيجة فعالة لتعيم القدمين وذلك من خلال وضع أربع مغلفات من البابونج في قدر ماء ساخن، ويتم نقع القدمين فيه، مدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة، ومن ثم نفرك القدمين بحجر البحر.

بيكربونات الصوديوم لتقشير القدمين:

تطبق من خلال وضع في وعاء ماء ساخن ثلاث ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم وننقع القدمين مدة عشرة دقائق، وتعد هذه الطريقة فعالة جداً لإزالة الجلد الميت لأن البيكربونات الصوديوم تعمل على التقشير السريع، ومن ثم نفرك القدم بواسطة مبرد القدمين.

السكر والعسل والليمون لتقشير القدمين:

يعد هذا الخليط من أفضل الطرق للتخلص من الجلد الميت، ويتم عمل الوصفة بخلط كمية من السكر والعسل والليمون في وعاء، ويوزع على منطقة القدم ونترك الخليط مدة عشرة دقائق ونشطفه بالماء، ونضع كريم مرطب ونغطي القدمين بوسطة كيس بلاستيكي ونتركه مدة عشرون دقيقة.

زيت الزيتون لتقشير القدمين:

يتم تطبيقها من خلال وضع في وعاء كبير كمية مناسبة من الماء الساخن وننقع القدمين فيه مدة عشرون دقيقة، ومن ثم نجفف القدمين جداً ونفرك القدمين بالمبرد، وندهن القدمين بزيت الزيت الزيتون، ونغطيهما جيداً لأطول فترة ممكنة للحصول على نتائج فعالة.

جل الصبار لتقشير القدمين:

تتم تلك الوصفة من خلال نقع القدمين في الماء الدافئ، ونفركهما باستخدام حجر الخُفاف البركاني لإزالة الجلد الميت، ثم نجفف القدمين ونضع بعد ذلك جل الصبار عليهما، ونرتدي جوارب قطنية مدة لا تقل عن ثماني ساعات،ثم نغسلها بالماء الفاتر، نكرر هذه العملية مدة خمسة أيام.

الزيت النباتي لتقشير القدمين:

يتم تطبيقها عن طريق تنظيف القدمين جيداً وننجففهما باستخدام منشفة نظيفة وناعمة، ثم نضع طبقة سميكة من الزيت النباتي على الكعبين والقدمين، ثم نلبس الجوارب طوال الليل، تكرر هذه العملية يومياً.

طرق ترطيب القدمين في المنزل

نقع القدمين بالملح و بالماء الفاتر: يعاني بعض الاشخاص من الأقدام الجافة، ذلك نتيجة تراكم الأوساخ خلال ساعات العمل الطويلة، ومن الطرق السريعة التي تساعد على علاج هذه المشكلة نقع القدمين بالماء الدافئ والملح، وتركها لمدة خمسة عشردقيقة، مع التدليك بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، ثم نضع الكريم المرطب على القدمين لضمان الترطيب.

وصفة زبدة الشيا: تعتبر زبدة الشيا من أهم وأفضل أنواع المرطبات الطبيعية التي تسهم في علاج مشكلة الأقدام الجافة والغير رطبة والكعوب المتشققة، بحيث يتم أخذ كمية صغيرة من زبدة الشيا ووضعها على القدمين والكعوب قبل النوم، ثم نغطيها بجوارب نظيفة ونتركها مدة تصل من ثماني الى اثنتي عشر ساعة لضمان نرطيب القدمين.

قد يعجبك ايضا:

ماسك السدر والكركم لبشرة اكثر شبابا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.