طريقة اعداد البيتزا بالدجاج بالتفاصيل فى المنزل

تعد البيتزا من اشهر الوجبات لدى كافة دول العالم, ومتنوعة ومن الممكن اعدادها بابسط الطرق ومختلفها, تتميز البيتز بمزاق مختلف عن باقى الاطعمة, وتلقى اقبال شديد عليها من قبل الصغار والكبار, ومن خلال هذا المقال سنتعرف على احدى الطرق للبيتزا وهى البيتزا بالدجاج وبخطوات بسيطة فى المنزل.

البيتزا بالدجاج

المقادير
ربع كيلو من الدقيق.
كأس من الحليب.
إثنين ملعقة صغيرة من الخميرة.
ربع كوب من الزبدة.
أربع ملاعق صغيرة من السكر.
ربع ملعقة صغيرة من الملح.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
إثنين كوب من الجبن الشيدر.
كوب من جبنة القشقوان.
أربع حبات من البندورة.
إثنين حبة من البصل.
سبع فصوص من الثوم.
إثنين ملعقة من أوراق الريحان.
إثنين ملعقة صغيرة من أوراق الزعتر.
إثنين حبة من الفلفل الأخضر.
نصف كوب من زيت الزيتون.
ثلاث قطع من صدور الدجاج.
نصف كأس من الماء.

طريقة تحضير البيتزا بالدجاج:
-احضرى إناء كبير الحجم ونضع فيه الحليب، والزبدة، وملعقة من السكر ونقلب المقادير مع بعض جيدا حتى تختلط، نقوم بتغطية القدر ونتركه جانبا في مكان مظلم لفترة ربع ساعة.
-بعد أن تظهر فقاعات على الخليط اضيفى عليه الملح والدقيق ونقلب المقادير مع بعض بشكل جيد حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم نقوم بتغطية الإناء مرة أخرى ونتركه جانبا في مكان مظلم لفترة لا تقل عن 90 دقيقة.
-قومى بتحضير صلصة الطماطم وطهي الدجاج، نحضر صينية ونضع فيها الدجاج ونضيف إليه الملح، والفلفل، ونضع عليه كمية من زيت الزيتون، وبعض من الماء.
-ادخلى الصينية الفرن على درجة حرارة متوسطة ونتركها لفترة نصف ساعة حتى يستوي الدجاج جيدا.
-اخرجى الصينية من الفرن ونتركها حتى تبرد، نقوم بفرم الطاطم، والبصل، والثوم، وبعض من زيت الزيتون، وملعقة من الملح في وعاء متوسط الحجم ونضعه على النار ونستمر في التقليب لفترة خمس دقائق.
-اضيفى الثوم إلى المزيج ونقلب مرة أخرى، ثم نقوم بإضافة الطماطم مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل ونقلب المقادير مع بعضها لفترة عشر دقائق.
-اضيفى السكر المتبقي ونقلب بشكل جيد، قم نضيف الماء إلى المزيج، ونغطي الإناء ونتركه لفترة ربع ساعة على نار هادئة حتى يستوي جيدا، ثم نقوم بإضافة الريحان إلى الصلصة، ونضيف الزعتر، ونضيف أيضا ملعقة من عصير الليمون نقلب جميع المكونات مع بعضها.
-قومى برفع الإناء من على النار ونتركه جانبا، نشعل الفرن على درجة حرارة متوسطة نحضر صينية البيتزا ونضيف إليها المكونات والصلصة، وصدور الدجاج بعد تقطيعها ونضعها في الفرن ونتركها لمدة ربع ساعة حتى تستوي.
-ثم قومى بإخراجها ونضيف عليها الجبنة المفروشة ونضعها في الفرن مرة أخرى لفترة دقيقتين لكي تذوب الجبنة.
-بعد أن تنضج البيتزا قومى بإخراجها من الفرن ونقدمها ساخنة.

قد يعجبك ايضا:

طريقة عمل اطيب كبدة خروف بالفرن فى عيد الاضحى

فتة عيد الاضحى بطريقة مصرية اصلية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.