ِشرح انشاء متجر الكترونى وطريقة شراء استضافة بلوهوست بالتفصيل

طريقة شراء استضافة بلوهوست بالتفصيل

اذا كنت ترغب في زيادة حجم مبيعاتك وكسب المزيد من العملاء الجدد من خلال البدء في توسيع نشاطك التجاري عبر شبكة الإنترنت، فمنصة Shopify هي الخيار الأمثل لك، حيث أنها من أقوى وأفضل المنصات الإلكترونية لإنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية وفي هذا الموضوع سوف نقدم لكم شرح Shopify وكيفية تجهيز متجرك الإلكتروني من خلال هذه المنصة العملاقة.

ما هي منصة Shopify ؟؟

هي احد أنظمة إدارة المحتوى، التي صممت خصيصا من أجل انشاء وتطوير وإدارة المتاجر الإلكترونية، تتميز بسهولة الإستخدام ولا تحتاج الى معرفة كبيرة بلغات البرمجة، فقط في خطوات بسيطة يمكنك اطلاق متجرك الإلكتروني وإدارته بكل أريحية.

مميزات Shopify

تتلخص مميزات منصة شوبيفاي العملاقة في النقاط التالية:

  • نظام متكامل لإدارة المتجر الإلكتروني الخاص بك سواء في انشاء المخزون من المنتجات والأصناف بالمواصفات والأسعار المحددة، ومن ثم عرضها للعملاء عبر الموقع الإلكتروني، وامكانية الشراء اون لاين واستقبال الأرباح عبر بوابات الدفع التي تم اعدادها بسهولة عبر منصة شوبيفاي.
  • مكتبة ضخمة من القوالب والتصميمات الرائعة لموقعك الإلكتروني، بالاضافة الى التطبيقات والتطويرات المميزة التي تساعدك في التحكم في متجرك الإلكتروني بسهولة.
  • الظهور الجيد في محركات البحث العالمية حيث تتوافق المنصة مع معايير ومتطلبات محركات البحث، من حيث سرعة التحميل وقوة الأرشفة.
  • مساحة تخزين غير محدودة بمجرد الاشتراك في العرض الاساسي الذي قيمته 29$ فقط
  • دعم فني اكثر من رائع، على مدار اليوم يتجاوب مع طلبك في وقت سريع جداً ولا يبخل في مساعدتك بأي شئ.
  • اضافة وسيلة دفع على موقعك بسهولة ليتمكن الزائر من الدفع الفوري وشراء المنتج من خلال الموقع مباشرة.

والآن بعد أن تعرفنا على منصة شوبيفاي واهم مميزاتها، يأتي السؤال الأهم، كيف تبدأ في استخدام منصة شوبيفاي وما هي الأدوات التي سوف تحتاجها؟

للبدء في استخدام منصة شوبيفاي يجب ان تمتلك عدد من الأدوات اللازمة لإنشاء موقعك الإلكتروني ومن ثم تثبيت منصة شوبيفاي عليه.

أولاً/ سوف تحتاج الى حجز اسم نطاق “دومين” وهو اسم الموقع الذي سوف يعرضه المتصفح لزوارك ومن خلاله يمنكهم الوصول الى متجرك عبر شبكة الإنترنت. على سبيل المثال www.matjarbuilding.com هذا هو اسم النطاق الخاص بموقع متجر بلدينج أو “بناء المتاجر”.

يمكنك حجز اسم النطاق من خلال شركات الاستضافة التي توفر خدمة حجز اسم نطاق موقعك باسعار تتراوح من 5 ل 15 دولار للسنة الواحدة. من اشهر هذه الشركات “GoDaddy, NameCheamp, A2Hosting” وغيرهم.

ثانياً/ الدخول الى موقع منصة شوبيفاي الرسمي والبدء في تسجيل الحساب الخاص بك لديهم واعداد متجرك الإلكتروني بسهولة. من خلال الرابط التالي: https://www.shopify.com/

تبدأ خطط الاسعار للاشتراك الشهري في منصة شوبيفاي 29$ حيث انه يوفر لك استضافة موقعك او متجرك الإلكتروني لديهم على مساحة تخزين غير محدودة يمكنك رفع عدد لا نهائي من المنتجات عليه.

اما اذا كانت الميزانية الشهرية لإدارة متجرك الإلكتروني اقل من ذلك، في هذه الحالة، ستحتاج الى شراء خطة استضافة توفر لك مساحة تخزين مناسبة باسعار اقل، فهناك شركات استضافة تقدم خطط اسعار تبدأ من 2$ فقط شهرياً. من بين هذه الشركات شركة “بلو هوست” التي تقدم عروض جيدة تناسب المتاجر الإلكترونية بأسعار مقبولة جداً، وفي الرابط التالي شرح استضافة bluehost بالتفصيل وكيفية حجز خطة مناسبة لمتجرك الإلكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.