طريقة مدهشة ولذيذة لتحضير البسبوسة المحشية بالنشا

طريقة مدهشة ولذيذة لتحضير البسبوسة المحشية بالنشا, البسبوسة من اشهر الوصفات التى تحضر فى كل البيوت المصرية, وتتميز بطعمها الهش والرائع, ويمكن تحضيرها بكل سهولة بالمنزل, وتعدد طرق تحضيرها, ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة تحضير البسبوسة المحشية بالنشا.

 

 

المقادير
– 1 1/4 كوب حليب سائل
– كوب سميد خشن
– ملعقة كبيرة فانيلا
– 1 1/4كوب شيرة
– 2 ملعقة كبيرة فستق حلبي مفروم
– 3 ملعقة كبيرة نشا
– ملعقة كبيرة بيكنج باودر
– 1/2 كوب زبدة مذابة
– كوب سكر
– كوب قشطة
– كوب لبن زبادي
– كوب جوز هند
– بيضة

طريقة التحضير
حضري الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، وأحضري طبق فرن متوسط الحجم وادهنيه بقليل من الزبدة ثم اتركيه جانباً.
في وعاء، ضعي السميد والسكر وجوز الهند والزبدة المذابة، واللبن والبيض والبيكنج باودر والفانيليا، وقلبي المكونات لمدة 3 دقائق حتى تختلط المكونات وتصبح خليط ناعم ومتجانس، ثم اتركيه جانباً.
الحشو:

ضعي الحليب والنشا في قدر، وقلبي جيدًا إلى أن يذوب النشا ثم ضعي القدر على نار متوسطة مع التقليب المستمر، عندما يصبح الخليط كثيف أبعديه عن النار، وأضيفي القشطة والفانيليا قلبي إلى أن تنسجم القشطة مع الخليط، اتركي الحشو يبرد قليلاً.
اقسمي البسبوسة وخذي نصف الخليط وضعيه في الطبق وافرديه جيداً، ثم ضعي الحشو فوقه ثم وزعي باقي البسبوسة فوق الحشو، حاولي فرده بظهر الملعقة الخشبية أو بواسطة شوكة وافردي أو وزعي خليط البسبوسة بهدوء بحيث تغطي الحشو تماماً، أدخلي الطبق إلى الفرن لمدة ثلث الساعة، حتى يصبح السطح ذهبياً، ثم أخرجيه وصبي فوقه الشيرة، حاولي توزيع الشيرة جيداً في كل الأماكن لتضمني أن يصل إلى الطبقة السفلى، ثم وزعي الفستق الحلبي على سطح البسبوسة.
قدميها باردة.

قد يعجبك ايضا:

البسبوسة كما يجب ان تكون بكل اسرارها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.