طريقة وضع الكنتور على الوجه باحتراف

طريقة وضع الكنتور على الوجه باحتراف, تستخدم الفتيات العديد من التقنيات والمنتجات والمنتجات لأغراض جمالية وخاصة لإبراز شكل الوجه وجماله. هذا لأن الوجه يعبر عن أول جمال لهذه السيدة. نظرًا للتطور المستمر والسريع في صناعة التجميل ، أصبحت موضة تشكيل الكنتور شائعة جدًا وأصبحت واحدة من أكثر المصطلحات شيوعًا التي نسمعها, خاصة في جو من الاهتمام الخاص في جميع التطورات المتعلقة بصناعة التجميل. ليس من المستغرب أن هذا المنتج تسبب في ضجة. وفقًا لتأثيره الكبير على شكل الوجه ومحيطه ورسمه ، فقد نجح في استبدال العديد من العمليات التجميلية باهظة الثمن لإبراز أو إخفاء ملامح الوجه ، وفي الواقع هذه هي وظيفة الكنتور, وما هو الكنتور؟ وما هى انواعه والفرق بينهما, وكيفية وضعه على الوجه ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل هذا بالتفصيل.

 

الكونتور

الكونتور من أفضل تقنيات التجميل ، حيث يمكنه إبراز ملامح الوجه وإخفاء العيوب. تعتمد تقنية رسم الكنتور على توزيع ظلال الوجه ، باستخدام ألوان أفتح (تمييز) لإبراز ملامح الوجه والميزات المراد إبرازها, يمكنه إخفاء الأقسام أو التفاصيل المراد إخفاؤها باستخدام الألوان الداكنة ، ثم توزيع الظلال بطريقة متناغمة ، ثم دمجها بطريقة متناغمة حتى تختفي الحدود بينهما ، وأخيراً استخدام السائل المسحوق ثابت. هناك نوعان من الكفاف ذكرناهما لكم في هذا المقال ، ما هما؟ ما هي الطريقة الصحيحة لتطبيق الكنتور على الوجه؟

 

أنواع الكونتور

الكونتور الكريمي

يتم استعماله في معظم الأحيان للمكياج في المناسبات.
صعب عند عملية دمجه.
يثبت بشكل كبير على البشرة.
يبدو بارزاً أكثر.
يعد مناسباً أكثر للبشرة الجافة والمختلطة.
يتم وضع الكونتور الكريمي بعد كريم الأساس (الفاونديشن) أو خافي العيوب (الكونسيلر) ومن ثم يوضع فوقه طبقة خفيفة من البودرة لتثبيته.

 

البودر كونتور

سهل عند عملية دمجه.
صعب التصحيح إلا أنه ناعم جداً ويمكنكِ استعماله في المكياج اليومي.
يناسب البشرة الدهنية.
يتم وضع كريم الأساس أو خافي العيوب على البشرة أولاً وفوقه طبقة مثبتة من بودرة الوجه ثانياً؛ ومن ثم يتم وضع البودر كونتور كطبقة أخيرة.

 

 

طريقة وضع الكونتور على الوجه

-قومي أولاً بوضع طبقة خفيفة من الفاونديشن على الوجه بدرجة لون مناسبة للون بشرتكِ، ولا ينصح بتسميك الطبقة لكي لا تقومين بوضع كميات كبيرة من المستحضرات التجميلية على بشرتكِ في آن واحد. ومن ثم قومي بتثبيت الفاونديشن باستخدام البودرة السائلة بشكل خفيف.
-لوضع الكونتور ابدأي أولاً بوضع اللون الغامق منه، وابدأي من أعلى الوجه من منطقة الجبين، ومن ثم خططي جانبي الأنف ليتم تحديده وتنحيفه. ومن ثم قومي بوضعه على أطراف الخدين من الجانبين.
-باستخدام اللون الفاتح من الكونتور (الهايلايت) قومي برسم خطوط طولية صغيرة في المنطقة التي على طرفي الفم عند الغمازات، والمنطقة التي أعلى الشفاه وأسفل الأنف وعند الذقن، وقومي بتكرار نفس العملية على المنطقة أسفل العينين وبطريقة موصولة إلى الجفون أعلى العينين، والمنطقة فوق الحاجبين وعلى خط الأنف بشكل طولي.
-وأخيراً قومي بالانتقال إلى منطقة العنق وقومي بتخطيط طرفيه باللون الغامق من الكونتور، والمنطقة التي في الوسط بشكل طولي باللون الفاتح.
-بعد الانتهاء من توزيع الكونتور على الوجه؛ قومي بدمجه باستخدام ريشة متوسطة الحجم.
-باستخدام ريشة نظيفة قومي بنفض بقايا البودرة الزائدة على الوجه، ونظفي الحاجبين أيضاً بالريشة المخصصة لهما.

قد يعجبك ايضا:

وصفة سحرية لتطويل الرموش بسرعة البرق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.