علاج الشعر الضعيف بأفضل الطرق الطبيعية

علاج الشعر الضعيف بأفضل الطرق الطبيعية

الكثير من النساء تمتلكن شعر هش وضعيف واكثر ضعفا، وهذه من أكبر المشاكل التي تعانى منها النساء، لأن الشعر الجاف والباهت غير جذاب ، وبسبب عوامل وأسباب معينة ، يصبح الشعر هشًا ، لذلك سنتعلم كيفية معالجة الشعر الهش ليصبح أكثر قوة, ولمعان.

أسباب ضعف الشعر

في البداية، من الضروري معرفة سبب ترقق الشعر لتسهيل العلاج وعلاج سبب ترقق الشعر:

تعتبر مشاكل الغدة الدرقية أحد العوامل التي تسبب ضعف الشعر ، ويمكن أن يتسبب ضعف الغدة الدرقية في تساقط الشعر كثيرًا.

الهرمونات هي عوامل تؤثر على تساقط الشعر سواء كان ذكرا أو أنثى. يعاني العديد من الرجال أو النساء من الصلع الوراثي بسبب الهرمونات. بسبب الحيض وانقطاع الطمث ، تعد التغيرات الهرمونية لدى النساء هي العامل الأكثر أهمية الذي يؤثر على تساقط الشعر, هذا كما يجب الاهتمام بالشعر الضعيف واستخدام المنتجات المناسبة لعلاج هذا الضعف.

اعلم أن سبب ترقق الشعر هو نتيجة لأمراض معينة ، سواء كانت أمراض عضوية أو نفسية ، فإن بعض الأمراض لها تأثير سلبي على الشعر وتتسبب في توقف نمو الشعر أو تساقطه.

الإجهاد والمشاكل النفسية هي أحد العوامل التي تؤثر بسرعة على الشعر ، لأن الشعر سيتأثر بالضغط والإجهاد البدني ، ويمكن أن تؤثر الاضطرابات النفسية على صحة الشعر وتسبب الضعف ، لذلك يجب توخي الحذر للحفاظ على الأعصاب هادئة والراحة باستمرار.

نظرًا لأنه يتم استخدام أنواع معينة من الأدوية لعلاج أمراض معينة تسبب تساقط الشعر ، يمكن أن تسبب بعض الأدوية تساقط الشعر ، وتستخدم معظم هذه الأدوية لعلاج السرطان والاكتئاب وأمراض القلب والتهاب المفاصل وارتفاع أدوية ضغط الدم.

طرق علاج الشعر الضعيف

انتبه إلى استخدام الزيوت الطبيعية (مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز) لتدليك فروة الرأس ، حيث يمكن لهذه الزيوت تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس والدم الغني بالأغذية والأكسجين للوصول إلى بصيلات الشعر ، وتغذي وتغذي الشعر بشكل صحيح ، وبالتالي تساعد الشعر النمو ومنع ذرفه.

يمكن استخدام بعض علاجات تساقط الشعر

يجب الحرص على استخدام المنتجات الطبيعية التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية قوية أضعف على الشعر ، لذلك يجب التركيز على المنتجات الطبيعية المصنوعة من بلسم خال من الكبريت والسيليكون والكبريت. وانتبه لاستخدام المنتجات التي تغذي وتقوي الشعر.

تجنبي تسريحات الشعر التي ستشد شعرك مثل الضفائر ، فهذه التسريحات تزيد من احتمالية تساقط الشعر وتساقطه ، لذا لا يجب شد شعرك كثيرًا وتفككه.

يساعد استخدام مشط ذو أسنان عريضة بدلاً من فرشاة في حماية الشعر الهش من السقوط ، لأنه من السهل تشابكه بمشط واسع الأسنان

تجنب استخدام مجففات الشعر (مثل مجففات الشعر والمكواة) ، وتأكد من ترك شعرك يجف بشكل طبيعي ، لأن هذه الأدوات ستفسد الشعر وتفقد الكثير من الزيوت الطبيعية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر.

الروتين اليومى لعلاج الشعر الضعيف

من بين منتجات بوتين الحيوانية ، أنا مهتم بتناول مكملات البيوتين (تسمى فيتامين ب) ، والتي يمكن أن تساعد في نمو الشعر ، وجعل الشعر أقوى ونضارة البشرة. يمكن أيضًا استخدام مكمل البيوتين هذا لعلاج الشعر الهش وتعزيز نمو الشعر. وتشمل الأطعمة التي تحتوي على البيوتين الكبد واللحوم الحمراء والخضروات الورقية والمكسرات.

ابتعد عن الإجهاد والضغوط النفسية والجسدية ، كما يمكنك ممارسة أنواع معينة من التمارين ، مثل التأمل واليوغا ، لإرخاء الجسم والعقل وزيادة الهدوء العقلي للجسم.

الحرص على تناول كميات كبيرة من البروتين، حيث يعتبر البروتين من العناصر الرئيسية فى بناء ونمو الشعر، لذا فإن منح غذائك اليومى حصة أكبر من البروتين يزيد من نمو الشعر وعلاج الشعر الضعيف والهش. وتتمثل البروتين فى بعض أنواع من الأطعمة ومنها الأسماك والدواجن واللحوم الحمراء والبقوليات والحمص، بالإضافة إلى الاهتمام بتناول منتجات الألبان والحليب والاهتمام بتناول أوميجا 3 حيث يحتاج الجسم إلى أوميجا
لنمو الشعر وتجديد الخلايا والعمل على تقوية الشعر الضعيف، وتتمثل الاطعمة التى تحتوى على أوميجا 3 فى أسماك السلمون، التونة، السردين، المكسرات مثل الجوز، الأفوكادو.

الاهتمام بأخذ قسط كافى من النوم لضمان عدم افراز نسبة كبيرة من هرمون الكورتيزول الذى يقلل من نمو الشعر.

قد يعجبك ايضا:

اهم الطرق للعناية بالبشرة الجافة

اطعمة ومكملات غذائية هامة للحفاظ على صحة البشرة والشعر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.