فوائد شاى البابونج للرجيم

فوائد شاى البابونج للرجيم, يعاني الكثير من الناس ، رجالًا ونساءً ، من مشكلة زيادة الوزن والسمنة وتراكم الدهون في أجزاء معينة من الجسم (مثل البطن والفخذين) ويلجأ الكثير من الأشخاص إلى الأنظمة الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن أو البحث عن اختصاصي تغذية إتباع نظام غذائي محدد لإنقاص الوزن ، وبعضهم يذهب إلى مراكز التمارين الرياضية, وتساعد التمارين الرياضية بشكل فعال على تخليص الجسم من كميات الدهون المتراكمة، ويلجأ البعض لتناول المشروبات التي تساعد على حرق الدهون, ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد شاى البابونج للرجيم.

البابونج

يعتبر البابونج من أنواع الأعشاب المعروفة والمستخدمة منذ القدم ، وينتمي إلى عائلة النجمة ، ونبتة البابونج لها أزهار بيضاء يتوسطها أصفر ، وهناك نوعان من البابونج ، روما وألمانيا ، وشمال غرب آسيا وأوروبا تعتبر البابونج يتم توزيع السكن الأصلي والبابونج ونشره في جميع أنحاء العالم.

 

فوائد البابونج

يخفف الشعور بالقلق والتوتر ويساهم في تحسين النوم والتخلص من الأرق لاحتوائه على مضاد الأكسدة المعروف باسم (Apigenin).
يحمي الجهاز الهضمي من الإصابة بعدة مشاكل، كما يعزز عملية الهضم ويحسن أداء الجهاز الهضمي.
يمنع الإصابة بحموضة المعدة والإسهال وقرحة المعدة والغثيان وتراكم الغازات وتهيج في المعدة.
يقي من الإصابة ببعضًا من أنواع السرطانات بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي بدورها تساهم بفعالية على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات كما يساعد البابونج على محاربة الخلايا السرطانية في الجلد والرحم والثدي والبروستاتا وفي الجهاز الهضمي.
يحمي الخلايا الموجودة في البنكرياس ويعزز عمل إفراز الأنسولين مما يقلل مستوى السكر بالدم كما يحافظ على مستواه السليم والطبيعي في الجسم.
يخفض نسبة ضغط الدم المرتفع ويقلل أيضًا نسبة الكوليسترول الضار والمرتفع في الجسم مما يحمي القلب من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة ويعزز صحته.
يحمي العظام ويقويها.
يعزز صحة جهاز المناعة في الجسم.
يحافظ على صحة الجلد.
يقلل من الالتهابات التي تنتقل عبر العدوى ويساهم في التخلص من عدة مشاكل صحية مختلفة مثل التهابات المفاصل والبواسير واضطرابات المناعة الذاتية وآلام الجهاز الهضمي والاكتئاب وذلك لاحتوائه على مركباتٍ كيميائية تقلل الالتهابات في مناطق مختلفة بالجسم.
يساعد على تهدئة المشاكل الجلدية المختلفة مثل التهاب الجلد التماسي، والطفح الحفاظي والأكزيما سواء استخدم شاي البابونج فمويًا أو موضعيًا.
يعالج المغص عند الأطفال الرضع ويساهم أيضًا في علاج الحمى والإسهال لديهم وذلك لأنه يريح العضلات، وننوه بعدم إعطائه للطفل قبل استشارة الطبيب لمعرفة الجرعة التي تناسب عمر الطفل.

شاي البابونج للرجيم

-يمنح الشعور بالشبع وذلك من خلال وضع 2 ملعقة كبيرة من شاي البابونج في كوب من الماء الساخن ويترك الشاي حتى ينتقع ثم يصفى ويتم تناوله.
-يخلص البطن ومنطقة الخصر من الدهون المتراكمة وذلك من خلال وضع 1 ملعقة كبيرة من شاي البابونج مع نفس المقدار من الزنجبيل البودرة والشاي الأخضر والنعناع المجفف المطحون إلى 1 لتر من المياه المعدنية وغلي المقادير ثم يترك المشروب حتى يبرد وتصفيته ثلاث مرات وتناوله قبل تناول الوجبات بثلاثين دقيقة.

قد يعجبك ايضا:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.