فوائد مذهلة للثلج على البشرة

فوائد مذهلة للثلج على البشرة

لا يمكن للثلج أن يقلل فقط من التورم الناتج عن الضربات وتشنجات العضلات، خاصة بعد التمرينات الرياضية والانشطة البدنية، بل يمكنه أيضًا تقليل الدورة الدموية، والتمثيل الغذائي، والتهابات الجلد وخدر الأطراف، ولكن يجب مراعاة أن استخدام الثلج على المدى الطويل سيؤثر على الجسم, يمكن أن يسبب قضمة الصقيع. في هذه المقالة ، سوف نناقش إيجابيات وسلبيات الثلج على الوجه وكيفية استخدامها.

وفقًا للعديد من الدراسات حول الثلج، فإن استخدام الثلج للتدليك هو طريقة تبريد لأنه يساعد على تقليل التورم والالتهاب في الأنسجة، ويعزز الشفاء، وفوائد الثلج تتمثل فيما يلى:

يقوم بتخفيف آلام العضلات خاصةً بعد أداء التّمارين الشّاقة، ويقلل من شدة الأعراض، ويستعيد القدرة على أداء الأنشطة اليومية.

يعمل على تقليل معدل عمليات الأيض، ويعزّز الشّفاء من خلال تعزيز نقل الطاقة بين الجزيئات في المناطق الأكثر دفئاً في الجسم، والمناطق الأكثر برودة.

يقوم بتخفيف الآلام والتوّرمات والالتهابات، حيث إنّه يقلّل من تدفّق الدّم إلى المنطقة المصابة مما يقلّل من التّورمات، خاصةً إصابات الرياضيّين، كما يسكّن التدليك الجليدي الألم عن طريق تخدير الأنسجة الجلديّة، فيخفف من التّشنجات.

يقوم بمنع الثلج ظهور التّجاعيد، كما أنّه يقلّل من علامات الشّيخوخة المبكرة للبشرة، وبالتّالي الحصول على وجه صحّي ومشرق.

يعمل على تقليل كمية المسام المفتوحة خاصة الكبيرة منها التي تسبّب البثور في الوجه، حيث إنّ الثلج يغلقها، ويتحكم في كمية الدهون والزيوت في طبقات الجلد.

ازالة اثار حب الشباب:

يعاني العديد من الأشخاص من حب الشباب، ولكن بسبب تكوين خراجات تحت الجلد أو تلف الكولاجين تحت الجلد بسبب العدوى ، فإن بعض حب الشباب سيترك آثارا على الوجه، ثم تتشكل هذه الندوب على الوجه, إذا كان واضحا، في بعض الأحيان سيجعل الشخص يعاني من الإحراج ، وهناك العديد من الطرق للمساعدة في التخلص من آثار حب الشباب، وهذه الطرق كلها بالثلج:

المكونات:

كمية من مكعبات الثلج.
قطعة من القماش.

طريقة التحضير:

قومى بلف مكعبات الثلج بقطعة من القماش، وربطها، مع الأخذ بعين الاعتبار تجنب استخدام الثلج على البشرة مباشرة، حتى لا يسبب قضمة الصقيع على الوجه.

افركى المنطقة التي يتشكل عليها حب الشباب بالثّلج مدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، فذلك يساعد على تقشير الوجه وشد المسام، وهذه الطريقة مهمة ومفيدة خاصة للندوب الكبيرة والضخمة التي تقع تحت الجلد.

كررى هذه العملية كل يوم مدة 10-15 دقيقة حتى ملاحظة الفرق، فذلك يساعد على تقليل الالتهاب، فالثلج لن يزيل الندوب بالكامل، لكنه على الأقل يضمن تقليل الاحمرار وتحسين مظهرها.

ازالة احمرار الوجه

قد يكون هناك احمرار في الوجه بسبب العديد من العوامل والأسباب (بما في ذلك الحساسية أو تلف الشمس) ، أو بسبب بعض منتجات العناية بالبشرة أو مشاكل جلدية معينة (مثل الأكزيما) ، يتجلى هذا الاحمرار كأثر جانبي ، ولكن يمكن استخدامه في العديد من العائلات العلاجات للتخفيف من هذا الوضع, واليكم الطريقة:

المكونات:

ملعقة كبيرة من الشوفان.
ملعقتان كبيرتان من العسل.
ملعقتان كبيرتان من جل الصبار أو ما يعرف بالألوفيرا. قطعة أو قطعتان من مكعبات الثّلج.
قطعة قماش صغيرة وخفيفة.

طريقة التّحضير:

اخلطى الشوفان والعسل مع بعضهما بشكل جيد في وعاء، فالعسل مهدئ جيد للبشرة، ثم وضع الخليط على البشرة بأكملها، وتركه مدة تصل إلى 15 دقيقة على الأقل.

ازيلى القناع عن الوجه، ثم شطف البشرة جيداً بالماء الدافئ.

استخدمى هذا القناع مرة واحدة كل يوم لتخفيف الالتهاب، وتقليل الاحمرار على البشرة

ضعى جل الصبار على الوجه، ويمكن إيجاده في العديد من المحلات التّجارية والصحية، حيث يعد من مضادات الالتهاب، ويقلل من احمرار الجلد.

اتركيه على الوجه مدة تصل إلى 15 دقيقة على الأقل.

اشطفى الوجه بالماء الدافئ,

كررى استخدام القناع كل يوم.

ضعى قطع الثّلج داخل قطعة القماش، فالثلج يساعد على تقليل التورم والالتهاب نتيجة انكماش الشعيرات الدموية.

استخدمى الحركات البطيئة والدائرية على الوجه، فذلك يساعد على شد جلد الوجه مدة خمس دقائق.

كررى وضع الثّلج على الوجه مرة واحدة كل يوم، فذلك يساعد على تقليل التورمات.

قد يعجبك ايضا:

ماسك النعناع لتفتيح البشرة وبشكل ملحوظ وامن

ماسكات الالوفيرا لبشرة ساحرة خلال اسبوع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.