فى عيد ميلاده.. احمد عز يتصدر قائمة الاعلى ايرادات فى تاريخ السينما بهذه الافلام

يحتفل الفنان احمد عز, بعيد ميلاده الـ 49,ولهذه المناسبة السعيدة سنستذكر معكم بدايات احمد عز كيف كانت, ففى بداية حياته وبعد فترة تخرجه من الجامعة عمل بمجال الفندقة, وحلمه في التمثيل لم ينسه على الاطلاق، لذلك بدأ العمل في مجال عرض الأزياء، على أمل فتح باب السينما له، لكنه وجد أن هذه الوظيفة لم تكن كافية ، لذلك بدأ يتردد في البحث عن فرص في استوديو الإنتاج حتى ذهب إلى مكتب المخرجة إيناس الدغيدي رشحته للعب دور صغير في فيلم “كلام الليل”، لكنها لفتت انتباهه لتعلم الأداء التمثيلى جيدا, بعد ذلك التحق بعدد من ورش إعداد الممثل مثل أستوديو الممثل محمد عبد الهادي ومحمود حميدة ليدعم موهبته بالدراسة. ظل يزور المخرجة إيناس الدغيدي بين وقت وآخر ليطلعها علي ما يفعله وحينما بدأت التحضير لفيلم مذكرات مراهقة اختارته ليقوم بدور البطولة أمام هند صبري.

اما عن ظهور احمد عز الاول فكان مع المغنية أصالة في كليب “لما جت عينك في عيني” وظهر أيضاً بمشهد صغير في فيلم فيلم كلام الليل للمخرجة إيناس الدغيدي التي أتاحت له الفرصة فيما بعد للقيام بطولة فيلم مذكرات مراهقة. في 2004 لفت الأنظار إليه عندما لعب دور البطولة أمام الفنانة يسرا في مسلسل ملك روحي وبعده فيلمي حب البنات وسنة أولى نصب. ابتعد بعد ذلك عن الأدوار الرومانسية واتّجه لأفلام الحركة والإثارة والتشويق.

وعن الافلام التى تصدر بها احمد عز قائمة الاعلى ايرادات فى تاريخ السينما هم 3 افلام دعونا نذكرهم لكم:

الاول فيلم “الخلية” والذي حقق إيرادات وقت عرضه في السينمات 56 جنيه ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ السينما المصرية؛ نظرًا لكونه أول فيلم يصل لهذا الرقم، والعمل من بطولة نخبة من نجوم الفن منهم :أحمد عز، ومحمد ممدوح، وأحمد صفوت، وأمينة خليل، وريهام عبد الغفور، والتونسية عائشة بن أحمد، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإنتاج موسى عيسى ومن اخراج: طارق العريان.

الثانى فيلم “ولاد رزق 2” فقد لقى نجاحا عملاقا وقت عرضه ودخل قائمة أعلى الإيرادات، ووصلت لـ 101 مليون جنيه في شباك التذاكر، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم: الفنان عمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، إضافة إلى خالد الصاوى وباسم سمرة مع ظهور عدد من النجوم كضيوف شرف على رأسهم غادة عادل وإياد نصار ويسرا وماجد المصرى وأصالة وآسر ياسين وريم مصطفى ومحمد لطفى وسيد رجب, وهو من تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى فيلمز لمديرها أحمد بدوى، وطارق العريان وموسى عيسى وشركة الطاهر ميديا برودكشن.

الثالث فيلم “الممر” الذى وصلت إيراداته لـ 75 مليون جنية يعد أكثر أفلام عز تحقيقا للإيرادات بـ 54 مليون جنيه وقت عرضه بعد 5 أسابيع، وشارك فى بطولته بجانب عز الفنان أحمد رزق، كوكبة من نجوم الفن منهم :إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدى، وضيوف الشرف هند صبرى، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم وموسيقى تصويره عمر خيرت, “الممر” من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة، يتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية، خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذى يُدعى “نور”، ويناقش المرحلة الزمنية بداية حرب 1967 مرورا بحرب الاستنزاف.

على صعيد اخر, ان احمد عز عاد لمسرح “كايرو شو”, لتقديم عرض علاء الدين, وهى من اخراج : مجدي الهواري والذي يعد أول عمل مسرحي له خلال مسيرته الفنية، كما أنه يواصل تصوير فيلم سينمائى يحمل اسم “كيرة والجن” مع النجم كريم عبدالعزيز.

وعلى جانب اخر, يستأنف احمد عز تصوير مشاهده فى مسلسل درامى بعنوان “هجمة مرتدة” الأسبوع المقبل داخل ديكور بمدينة السينما، وتجمع المشاهد بين جميع أبطال العمل ويستمر التصوير فى نفس الديكور عدة أيام وينتقل بعدها فريق العمل إلى ديكور آخر.

قد يعجبك ايضا:

الموت يغيب سلمان زيمان عن عمر يناهز 65 عاما

الموت يفجع منة عرفة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.