فيس بوك يشكل فريق “العدالة” هل كانت خوارزمياته متحيزة؟

يقوم Facebook حاليًا بتشكيل فريق داخلي جديد مخصص لدراسة التحيزات العنصرية لشبكاته الاجتماعية الرئيسية و Instagram ، خاصة إذا كانت خوارزمياته المدربة بالذكاء الاصطناعي ستؤثر سلبًا على الأشخاص ذوي البشرة الداكنة واللاتينيين وغيرهم من المجموعات الناقصة التمثيل تأثيرات.

وروى متحدث باسم فيس بوك لـ The Verge، إن الفريق “سيكلف بضمان وجود العدالة وتطوير المنتجات بشكل عادل في كل ما نقوم به” وأضاف: “سنستمر في العمل عن كثب مع فريق الذكاء الاصطناعي المسئول على فيس بوك للتأكد من أننا ننظر إلى التحيزات المحتملة عبر منصاتنا”.

يمثل الفريق القضائي الجديد – اسمًا مشابهًا لـ Instagram (تم تشكيل فريق مماثل لدراسة التطبيق الرئيسي وموقع Facebook) – خروجًا عن مبادئ Facebook ، التي قاومت تاريخيًا الجهود الداخلية لدراسة آثار التحيز العنصري.

وتحدث فيشال شاه، نائب رئيس منتج انستجرام، في بيان قدمه لشركة The Verge:”إن حركة العدالة العرقية هي لحظة ذات أهمية حقيقية لشركتنا، حيث أن أي تحيز في أنظمتنا وسياساتنا يتعارض مع توفير منصة للجميع للتعبير عن أنفسهم، وبينما نعمل دائمًا على إنشاء تجربة أكثر إنصافًا، فإننا نبذل جهودًا إضافية لمواصلة هذا التقدم – بدءًا من إنشاء فريق انستجرام للأسهم إلى مجلس المنتجات الشاملة في فيس بوك “.

قرار الشركة اليوم هو الاحتجاجات اليومية المستمرة ضد العنصرية والوحشية السياسية في المدن الأمريكية بعد وفاة جورج فلويد في أواخر مايو ، وفيسبوك يتحمل شهرًا من الإعلان المرحلة الأخيرة من المقاطعة هي جزء من حملة #StopHateForProfit التي تنظمها مكافحة التشهير وتغيير اللون و NAACP ومنظمات الحقوق المدنية.

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، فإن لدى الشركة أقل من 4٪ من الموظفين السود ، وفي العام الماضي منع مسؤولو الشركة الموظفين من دراسة التأثير العنصري لمنصتها دون موافقة كبار القادة, لذلك ، وفقًا لتقرير نشر في صحيفة وول ستريت جورنال ، تبين أن برنامج Facebook الذي يقوم تلقائيًا بالإشراف (مثل تعليق حساب Instagram) سيكون له تأثير غير متناسب على مستخدمي المنصة الذين يشتبه في أنهم من السود.

وعد موقع فيسبوك بالتبرع بـ 200 مليون دولار لدعم الشركات المملوكة للسود بعد تنظيم احتجاجات “الحياة السوداء” في جميع أنحاء البلاد ، كما قالت الشركة الشهر الماضي إنها تخطط لتشكيل السود وغيرهم من الأعضاء الممثلين تمثيلاً ناقصًا في فريق قيادة TS في غضون خمس سنوات. ستزداد نسبة الأقليات العرقية بنسبة 30٪ في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.