في 24 ساعة.. سلبية نتائج الطاقم الطبي بكفر الزيات.. وتحول 14 حالة من مستشفى العزل بالمدينة الجامعية من إيجابي إلى سلبي.. وخروج 6 حالات شفاء.. “تقرير”

على مدار 24 ساعة، جهود مكثفة قامت بها مديرية الصحة بالغربية، تحت قيادة الدكتور عبدالناصر حميدة، في مواجهة وباء فيروس كورونا القاتل كوفيد – 19، في ظل تحول أكثر من قرية للحجر الصحي الكامل، واستقبال مستشفيات العزل لعشرات المصابيين.

سلبيات نتائج الطاقم الطبي بمستشفي الحجر الصحي بكفر الزيات

بالأمس أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية سلبية نتائج تحاليل الطاقم الطبي بالحجر الصحي بكفر الزيات، وذلك بعد خضوغهم لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم إصابتهم خلال الفترة الأولى.

وأكد “حميدة” أن الطاقم يُعد خط الدفاع الأول لمواجهه فيروس كورونا المستجد وتحمل المسئولية، مشيدًا بالخدمة المقدمة خلال فترة استلامهم العمل وتعاونهم وخلق روح الفريق الواحد داخل المستشفي مما ساعد على استقرار حالة بعض المصابين وزيادة نسبة الشفاء.

كما تقدم لهم بكل الشكر والتقدير والاحترام لفريق الطاقم الطبي، الذين أثبتوا للعالم أجمع أنهم على قدر كبير من المسئوولية.

تحول 14 حالةمن إيجابي إلى سلبي في العزل الصحي بالمدينة الجامعية

وأعلن وكيل وزارة الصحة بالغربية، أمس عن تحسن 14 حاله وتحويلها من إيجابي إلى سلبي، بعد التأكد من إجراء الفحوصات اللازمة بالمدينة الجامعية.

وأكد أنه سيتم أخذ آخر عينة لـ 11 حالة، وبعد ظهور نتائج تحاليل خلال  48 ساعة، يقرر الأطباء خروجهم من العزل الصحي إلى منازلهم.

جاء ذلك في إطار مواجهة فيروس كورونا والإلتزام بالتدابير الإحترازية ومساعدة الجهات التنفيذيه والأمنيه لمكافحة انتشار الفيروس، وبقوة سواعد الطواقم الطبية وتنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وتحت رعايه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، متمنين لكل مصابي فيروس كورونا الشفاء العاجل.

خروج ٦ حالات شفاء اليوم من مستشفي العزل بالمدينة الجامعية

أعرب الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة عن إعجابه بالفرحة العارمة، التي سيطرت على ٦ مصابين بفيروس كورونا، لتماثلهم للشفاء بعد أن قضوا فترة الحجر الصحى مستشفى كفر الزيات، وبعد تحسن حالتهم تم تحويلهم للمدينة الجامعية، وخروجهم اليوم لشفائهم.

أكد الدكتور متولي أبو رية  مدير العزل الصحي بالمدينة الجامعية خلوهم جميعًا من أية إصابات بهذا الفيروس، والتى استمرت على مدار 14 يومًا متتاليا بالحجر الصحي، وبعد التأكد من سلبية نتائج التحاليل.

وأوضح  الدكتور محمد السويدي مسئول مكافحة العدوى، أن الحالات التي تم شفائها من الغربية وشبرا الخيمة وأشمون، مشيرا إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم خروج أكثر من ٩ حالات أخرى.

صحة الغربية

وقد حرص الجيش الأبيض بالمدينة الجامعية على الاحتفال بشفاء الحالات الـ6 والتقاط الصور التذكارية معهم والإشارة بعلامة “النصر”، تعبيرا عن فرحتهم بالتغلب على الفيروس، وقام الأطباء بتوديع الحالات على بوابة المدينة الجامعية قبل التوجه لمنازلهم.

ووجه الدكتور عبد الناصر الشكر للأطباء والتمريض على الملحمة، التي يسطرونها بجهودهم وتكاتفهم فى علاج المصابين بفيروس كورونا ومتابعهم الحالات المصابة على مدار الساعة، وتقديم رعاية متاكملة لهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.