كورونا الكويت تحصد 910 حالة وتطالب بالدراسة عن بعد

كورونا الكويت

حصد وباء كورونا الكويت 910 حالة بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس، بعدما سجلت 55 حالة جديدة مؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، أكد في مؤتمر صحفي، تسبب الوباء في دخول 22 حالة إلى العناية المركزة، منها 8 حالات حرجة، موضحًا أن 798 إصابة تتلقى الرعاية الطبية والصحية في أحد المستشفيات، مشيرا إلى خروج 911 من الحجر الصحي.

وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن صباح أمس شفاء ست حالات كانت مصابة بـ فيروس كورونا كوفيد – 19، ليصل مجموع المتعافين من الفيروس إلى 111 حالة.

بلازما مناعية لمواجهة كورونا الكويت

بنك الدم الكويتي كان قد أعلن أمس، بدء تجميع بلازما مناعية من المتبرعين المتعافين من الفيروس القاتل، وتحضيرها وفق المواصفات العالمية، حيث ثبتت فعالية البلازما لدى المتعافين، وهي جزء من الدم السائل تتركز فيه الأجسام المضادة بعد مرض ما، في دراسات على نطاق ضيق ضد أمراض معدية أخرى مثل “إيبولا” و”سارس”.

كورونا الكويت

وأعطت الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير موافقتها لإجراء تجارب على علاجات محتملة كهذه، ضد كوفيد – 19 ، كما قام فريقان من الأطباء العاملين في مستشفيات منفصلة في الصين بإعطاء البلازما الغنية بالأجسام المضادة لـ15 مريضا يعانون من أعراض شديدة، وظهر تحسن مذهل لدى العديد منهم.

الدراسة عن بعد إجراء ضد كورونا الكويت

كإجراء احترازي طالب 111 أستاذاً في جامعة الكويت باستئناف العملية الدراسية عن بعد، واستكمال ما تبقى من الفصل الدراسي المتوقف بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث قال أساتذة الجامعة الذين دونوا أسماءهم في بيان، إن هناك عدداً من الخيارات المطروحة لآليات تقييم الطلبة وفق نظام التعلم عن بعد، ولذلك ليس هناك ما يبرر تأخر اعتماده.

وأوضحوا في البيان أن جميع الإمكانيات المادية والتقنية لاستمرار الدراسة متوفرة، بما فيها الأنظمة التي يمكن من خلالها “إكمال التدريس عن بعد كما هو معمول في معظم دول المنطقة”، مشددين على أهمية ألا يكون الطلاب ضحية توقف الدراسة، مشيرين إلى أنه “لا يوجد ضمانات حتى هذه اللحظة بأن الدراسة ستستأنف في شهر أغسطس أو أكتوبر، فربما تستمر الأزمة لفترة قد تطول”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.