كيفية القضاء على الخطوط البيضاء فى الجسم بابسط الطرق

كيفية القضاء على الخطوط البيضاء فى الجسم بابسط الطرق, تعتبر الخطوط البيضاء أو تشققات الجلد البيضاء على الجلد من المشاكل الجلدية التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء ، وتظهر على البطن والفخذين والساقين والأرداف ، ويكون لون الخطوط في البداية ورديًا نتيجة تمزق الطبقة الخارجية من الجلد وظهور الأوعية الدموية, ثمّ يتحوّل لونها للون الأبيض، وذلك نتيجة لتراكم الدهون فيها، ومن هنا جاءت تسميتها بالخطوط البيضاء.

وصفة زيت الزيتون

تخلط ثلاث ملاعق كبيرة من كل من النعناع الطازج المفروم، والملح، مع ملعقتين كبيرتين من القهوة، ثم يضاف الخليط إلى كأس من زيت الزيتون، وتمزج المكونات بشكل جيد، حتى يتشكل مزيج متماسك ومتجانس، ثم يترك الخليط في الشمس لمدة لا تقل عن ساعة. تغسل المنطقة التي تعاني من الخطوط، ثم تفرك باستخدام المزيج بحركة دائرية ولمدّة خمس دقائق، ثم يترك الخليط على المنطقة لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، ثم تنظف البشرة باستخدام الماء الفاتر. تكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع، وذلك حتى التخلص بصورة نهائية من الخطوط، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة تساعد في الحصول على بشرة ذات لون موحد وملمس جميل وناعم.

الصبار

الصبار من أفضل المواد الطبيعية المعالجة لمشاكل الجلد بصورة عامة، والخطوط الجلدية بصورة خاصة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المركبات النشطة والعناصر المفيدة للجلد بصورة كبيرة، وطريقة استخدام الصبار هي كالآتي: تفرك المنطقة التي تحتوي على خطوط بيضاء بهلام الصبار، ويترك الهلام على الجلد لمدّة عشر دقائق، ثم يجب تنظيف الجلد باستخدام الماء الفاتر. يمكن أيضاً مزج زيت الصبار مع محتوى خمس كبسولات فيتامين A، ومحتوى عشر كبسولات فيتامينE، ويُخلط المزيج بشكل جيد وتفرك منطقة الخدود بالمزيج بشكل جيد، وتكرّر هذه العملية بصورة يوميّة وحتى الوصول للنتائج المرغوب بها.

الماء
شرب ما يقرب من عشر كؤؤس من الماء خلال اليوم على فترات, لان الماء له قدرة فعالة على منح بشر الجسم الترطيب العالى, فضلا عن تخليص الجسم من السموم, واعطائه مرونة عالية, ومن ثم التخلص من الخطوط البيضاء بالجسم.

قد يعجبك ايضا:

اضرار السيلوليت وكيفية التخلص منه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.