كيف احجز موعد فحص كورونا للاطفال

كيف احجز موعد فحص كورونا للأطفال عبر تطبيق “صحتي” التابع لمبادرة الفحص الموسع بالمملكة العربية السعودية ضد فيروس كورونا ومواجهة الوباء المستجد لحماية الأطفال والكبار على حد سواء من الإصابة، هو السؤال الذي تفكر به الأمهات في السعودية رغبةً منها في الاطمئنان على أطفالها وعلى كامل أفراد الأسرة، فقد وفرت المملكة خدمة فحص كورونا بدون أي قيود أو شروط معقدة.

طريقة حجز موعد فحص كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية عن مبادرة الفحص الموسع لفحص كورونا لمواجهة الوباء المستجد، حيث يتمكن جميع المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة من إجراء الفحوصات اللازمة لكشف الإصابة بفيروس كورونا، وتستهدف المبادرة الجميع سواء كانوا أطفال أو كبار، أو مواطنين أو مقيمين.

حيث أنه من الممكن حجز موعد فحص كورونا من خلال تطبيق “صحتي” المنوط بحجز الموعد، حيث تم من خلاله حجز الوقت والمكان للفحص، ولحجز موعد لفحص كورونا يشترط وجود حساب في بوابة “أبشر الإلكترونية”.

كيف احجز موعد فحص كورونا للأطفال

تطبيق “صحتي ” هو واحدًا من بين الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية، التي تساعد على حجز موعد لفحص كورونا للأطفال والكبار في مراكز الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية وفي الأماكن المتنقلة على مستوى المملكة، كما يمكن إدارة الموعد إما بالتعديل أو الإلغاء،  ويتم حجز موعد من خلال الخطوات التالية:

  • تحميل برنامج “صحتي” عبر جوجل بلاي.“
  • تحديد حجز موعد فحص COVID-19 لتجد أمامك جدول يتضح من خلاله مراكز الفحص القريبة.
  • تحديد موعد اليوم المناسب لك لتظهر أسفلها الأوقات المتاحة في اليوم.
  • اختيار الوقت المناسب لك بالساعة، ثم أنقر على التالي لتكملة البيانات لتأكيد موعد الحجز.
  • الإجابة عن بعض الأسئلة التي ستظهر، لإتمام عملية الحجز، بعدها أنقر على “التالي”

بعد الحجز والذهاب للفحص، يمكنك التعرف على نتيجة الفحص عبر التطبيق، حيث يتم استلام النتيجة عبر التطبيق أو عبر رسالة نصية.

تطبيق حجز موعد فحص كورونا

تطبيق صحتي يساعد على تقديم الخدمات الصحية للأفراد بالمملكة، وكما يمكن من خلاله حجز موعد لفحص فيروس كورونا والكشف عن الإصابة، ويمكن أيضًا عبر التطبيق الاستعلام عن المعلومات الصحية المختلفة والخدمات الصحية التابعة للجهات المختلفة بالمملكة بالقطاع الصحي، ويتم حجز موعد عبر تطبيق صحتي عبر جوجل بلاي أو من خلال متجر أبل.

قد يهمك أيضا:

حجز موعد مستشفى أثناء الحظر في الكويت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.