كيية تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

كيية تثبيت المكياج للبشرة الدهنية, وفقًا لإفراز الزيت على الجلد ، سيستمر تأثر الأشخاص ذوي البشرة الدهنية بطبقة الجلد الفاتحة عالية اللمعان ، لذلك يبدو أنها مشحمة بنوع من الزيت. يعد هذا من أكثر الأشياء التي تزعج الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية ، ولكن إذا قمت بوضعه ، فسيصبح من الصعب تعويضه, بعد ساعة أو ساعتين تظهر طبقة من إفرازات البشرة على مستحضرات التجميل ، والمظهر غير مقبول ، لأن أهم شيء عند وضع المكياج بالنسبة للمرأة هو الأناقة والجمال ، ومظهر الفيلم الزيتي يجعلها غير أنيقة ولا جذابة. إذا كانت لديك هذه المشكلة ، فلا داعي للقلق, من خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية تثبيت المكياج للبشرة الدهنية طرق مضمونة.

 

البشرة الدهنية

هو نوع من أنواع البشرة التي تفرز كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية وتعتبر ذات مسام واسعة ، وهذا يعتمد على حقيقة أن الهرمونات البشرية هي الدور الأساسي لإنتاج الزيوت الغنية. البشرة الدهنية معرضة جدًا لحب الشباب والرؤوس السوداء ولها بريق.

 

تتركز الغدد الدهنية بشكل أكبر في الوجه والأنف والجبهة والظهر والثديين وفروة الرأس. عادة ما تبدأ الخلايا الدهنية بالنشاط في مرحلة البلوغ ، لذلك باستثناء حالات قليلة ، مثل الأطفال حديثي الولادة ، لن تجد أطفالًا ذوي بشرة دهنية. لأنها تمتص الهرمونات التي تنشط الغدد الدهنية من الأم.

 

من خلال جميع الطرق المذكورة أعلاه ، تتمتع البشرة الدهنية ببعض الفوائد ، حيث يُعتقد أن الطبقة الدهنية المتكونة على سطحها لها تأثيرات مضادة للميكروبات ويمكن أن تشكل حماية بسيطة ضد أشعة الشمس المباشرة ، ويمكن لمضادات الأكسدة التي تحتويها أن تحمي البشرة من التجاعيد المرتبطة بالشيخوخة.

 

ينصح أصحاب البشرة الدهنية باستخدام التدليك بالثلج لأنه يوفر الرطوبة اللازمة للبشرة. ما زلتِ لا تحتاجين إلى إفراز الكثير من الدهون وإطلالة لامعة ، فالتدليك بالثلج يمكن أن يشد مسام وجهك.

طريقة تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

-بعد غسل وجهكِ بالماء جيداً والتأكد من نظافته، ضعي طبقة من مثبت الميك اب قبل البدء في وضع البرايمر؛ إذ تعمل تلك الطبقة على منع الدهون التي يتم إفرازها من التأثير على المايكب.
-استخدمي برايمر للتحكم في الدهون.
-ثبتي البرايمر بطبقة بودرة خفيفة.
-استخدمي كريم أساس يثبت بنسبة كبيرة على البشرة.
-ضعي ما ترغبين به من الميك اب، و في النهاية ضعي طبقة خفيفة من مثبت المايكب على البشرة.
-كما يوجد طريقة أخرى لتثبيت المكياج ينصح بها وهي عمل خليط من ماء الورد وزيت الجلسرين مع مياه معدنية ووضعها في علبة بخاخ، والرش منه عند الانتهاء من المكياج فهو يثبته ويزيد جماله، مع الحذر لأن لا تزيد نسبة زيت الجلسرين عن قطرتين إلى ثلاث قطرات فقط للبشرة الدهنية، أما لو كانت البشرة جافة فينصح بوضع خمس قطرات وأكثر.

قد يعجبك ايضا:

طريقة وضع الكنتور على الوجه باحتراف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.