ماذا يفعل زيت البرافين لشعرك؟

ماذا يفعل زيت البرافين لشعرك؟

ماذا يفعل زيت البرافين لشعرك؟, الشعر الأنثوي هو سر سحرها وجمالها ، لأن استخدام الزيوت هو أفضل طريقة للحصول على شعر صحي وصحي ، وتبحث معظم النساء عن زيوت مفيدة متنوعة يمكن أن توفر التغذية الصحية والملمس لشعرهن. ومن أهم هذه الزيوت زيت البرافين ، وسنتعرف من خلال هذا المقال على فوائد واستخدامات زيت البرافين للشعر.

زيت البرافين يتميز بكونه عديم الرائحة وعديم اللون والطعم، لأن هذا الزيت ينتج بطريقة التقطير البترولي ، لأن زيت البرافين يعتبر من الزيوت المعدنية المستخدمة في العديد من الصناعات التجميلية والطبية ، ويعتبر من أرخص أنواع الزيوت, والجودة لا تقل عن الزيت النباتي الأصلي للمنافسين.

فوائد زيت البرافين

تنعيم اليدين والقدمين والبشرة

-يجعل بشرة اليدين والقدمين اكثر نعومة وليونة ورطوبة, كما انه يزيل خلايا الجلد الميتة.

فوائده الطبية

-يعمل على التقليل من آلام هشاشة العظام وآلام المفاصل، ويساعد في ارتخاء العضلات، ويقلل من الالتهابات ويعمل على تلين الأمعاء.

فوائده للشعر

-يمنح الشعر الرطوبة العالية واللمعان المطلوب, وبالتالى يعمل على حل مشكلة تشابك الشعر والهيشان الموجود عند اغلب البنات والسيدات, ويصبح الشعر ناعما قويا مسترسلا, كما انه يعالج الحكة والتقرحات التى تتواجد بفروة الرأس.

طريقة استخدام زيت البرافين للشعر

استعماله مهم جدا للبشرة والجلد ولا يوجد دليل على أنه يمكن استخدامه للشعر ولكن يقال أن الزيوت المعدنية مفيدة جدا في ترطيب البشرة وحماية فروة الرأس من العدوى. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الزيوت المعدنية (مثل زيت البارافين) لا يمكن أن يحل محل الزيوت الطبيعية ، ولكنه ذو أهمية كبيرة لتسريع نمو الشعر ومنع تساقطه, يحفز نمو بصيلات الشعر الخاملة ويغذيها لإنتاج شعر صحي. يساعد على ترطيب الشعر ، لأن الشعر الجاف يمكن أن يتسبب في تقصف الأطراف وتلفها ، وهناك العديد من الخلطات التي يمكن صبغها بزيت البارافين لجعل الشعر صحيًا.

خلطة زيت البرافين مع القرنفل

ينصح بخلط فنجان من هذا الزيت مع فنجان من القرنفل المطحون وقليل من ماء الورد وتسخنيه في وعاء على نار هادئة لمدة دقيقتين أو ثلاثة ثم تدلك به فروة الرأس ويترك على الشعر لمدة 3 ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو المناسب.

ويفضل استخدام هذه الطريقة من 2-3 مرات اسبوعياً للحصول على النتيجة بشكل أسرع وأضمن.

خلطة زيت البرافين وزيت الزيتون

تعتبر هذه الخلطة من أهم الخلطات التي تساهم في نمو الشعر وتطويله، لأنها تحوي على كمية عالية من المعادن والفيتامينات. ويتم تحضيرها عن طريق خلط فنجان صغير من البرافين وزيت الخروع وزيت الزيتون ووضعه على النار لمدة 5 دقائق. ثم يوضع الخليط على كامل الشعر من الجذر حتى الأطراف ويترك على الشعر لمدة 3 ساعات، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو ويجفف جيداً.

قد يعجبك ايضا:

فوائد زيت الشاى الاخضر الجبارة للبشرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.