ماسكات الزبادى المذهلة للشعر .. تجربة مضمونة ومدهشة

ماسكات الزبادى المذهلة للشعر .. تجربة مضمونة ومدهشة

ماسكات الزبادى المذهلة للشعر .. تجربة مضمونة ومدهشة, هناك العديد من الوصفات الطبيعية التى تختص كل منها على حدا بفائدة للشعر, والوصفات الطبيعية دائما ما تلجأ اليها الفتيات والسيدات للعناية بشعرهن, لانها تعود عليهن بنتائج مذهلة, وموضوعنا اليوم عن الزبادى ووصفاتها المعجزة للشعر.

 

الزبادى غنى بالعديد من المواد الغذائية منها الزنك وحامض اللبنيك والبروتينات والفيتامينات التى يحتاج اليها الشعر, وتخلصه من الجفاف والخشونة وتحصلين على شعر ناعما مسترسلا كالحرير, وايضا يمنح الشعر القوة واللمعان ويساعد فى تكثيف الشعر وحمايته من التساقط.

 

وصفات الزبادى للشعر:

الزبادي لعلاج تساقط الشعر

اِنقعي أوراق الكركديه في الماء لمدة ساعة كاملة. قومي بتصفيتها واطحينها جيدًا للحصول على خليط متجانس، واخلطيها مع نصف كوب من الزبادي.

قومي بتوزيع الخليط الناتج على الشعر، بعد تفريقه إلى أقسام عدة. بعد مرور نصف ساعة، اغسلي الشعر جيدًا باستخدام الماء والشامبو العادي.

 

خلطة الزبادي للشعر الأبيض وللتخلص من الشيب المبكّر

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الخردل مع كوب من الزبادي. وزعّي المزيج على الشعر المبلول من الجذور إلى الأطراف، وغطّي الشعر بمنفشة مبلّلة من الماء الساخن. اتركي المزيج 40 دقيقة على شعرِك، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.

 

ماسك الزبادي وزبدة الشيا للشعر الجاف والتالف

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي. أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون، مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد خلط المكونات جيدًا، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. ادهني شعركِ بالخلطة ودلّكي فروة الرأس جيدًا بحركات دائرية. اتركي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر جيدًا.

خلطة الزبادي للشعر المتقصف

اُخلطي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي. أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون، مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد خلط المكونات، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. اِدهني شعركِ بالخلطة ودلّكي فروة الرأس جيدًا بحركات دائرية. اتركي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر.

 

ماسك الزبادي للشعر المصبوغ

افردي كمية مناسبة من لبن الزبادي على شعركِ واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي شعركِ بشامبو خاص للشعر المصبوغ.

قد يعجبك ايضا:

تعلمى طريقة تحضير كريم للشعر بزبدة الشيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.