ماسك السدر والكركم لبشرة اكثر شبابا

ماسك السدر والكركم

ماسك السدر والكركم لبشرة اكثر شبابا, هل تريدين بشرة منتعشة ، بشرة مشدودة ، وجه ورقبة ، هل تحلمين بالتخلص من الخطوط الدقيقة والتصبغ في باقي أجزاء جسمك؟ هذان هما أهم مكونين لتبييض البشرة وتوحيدها, السدر والكركم لهما تأثيرات رائعة وتأثيرات جلدية ممتازة, ومن خلال هذا المقال سنتعرف على السدر وفوائده للبشرة وكيفية استخدامه, بالاضافة الى الكركم.

السدر, هو نبات ذكر في القرآن الكريم في قوله تعالى عن سدرة المنتهى، كما ورد في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، فعن ابن عباس رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم، أن خَرَّ رَجُلٌ مِنْ بَعِيرِهِ، فَوُقِصَ فَمَاتَ، فَقَالَ عليه السلام: “اغْسِلُوهُ بِمَاءٍ وَسِدْرٍ…”.

السدر نبات ، ثمرته لها أشكال وألوان متنوعة ، ما بين البرتقالي والأصفر والأحمر ، ومظهره مشابه للعناب ، وله طعم ورائحة طيبة ، ولا سيما عند غليه ، فهو يعتبر من العطور عالية الجودة. طيب القلب. بعد الطحن يتشابه لونه وشكله مع مسحوق الكركم.

نباتات السدر هي على شكل أشجار أو شجيرات وتسمى الصحراوية ؛ لها جذور عميقة ويمكنها تحمل الظروف الجوية المختلفة. أوراق السدر كثيفة ، وعادة ما يبلغ ارتفاعها بضعة أمتار. تعيش في الجبال والأنهار وأكبر انتشار لها يقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، ومقرها الأصلي في بلاد الشام ومناطق معينة من شبه الجزيرة العربية, كما يمكن زراعته في بعض المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وقد عرف هذا النبات منذ زمن بعيد. وهو ذات فوائد عظيمة للجسم، مثل: تقوية بصيلات الشعر كما أنه يساعد على نموه وتنعيمه وزيادة لمعانه، يمنع انتشار التورمات المختلفة في الجسم، كما أنه ينقي الدم ويزيد حيوية ونشاط الجسم، يساعد في علاج الكثير من أنواع الالتهابات وتحديداً التي تصيب الحلق والقصبة الهوائية، وغيرها الكثير من الفوائد، ولكن بشكل خاص يعد السدر ذات فوائد خاصة للوجه.

فوائد السدر للوجه

-يساهم السدر فى تفتيح البشرة واضفاء اللمعان والنعومة لها وتنقيتها من الشوائب العالقة بالمسام.

-يتاح استخدامه لكافة انواع البشرة, وعلى وجه الخصوص البشرة الدهنية, لانه يختص بمعالجة كافة مشاكلها.

-يعمل على ازالة البقع التصبغات ويحمى البشرة من الشمس.

يخلص البشرة من حب الشباب والبثور والندوب وغيرها.

-يحرص على تزويد البشرة بالنضارة والاشراق والحفاظ على مرونة البشرة وجعلها اكثر شبابا, ويخلصها من علامات التقدم فى السن.

-يجعل البشرة متمتعة بالنضارة والحيوية.

ماسك السدر والكركم للوجه

المقادير:

مسحوق الكركم
مسحوق السدر
حليب سائل
مسحوق النشا
ماء الورد

طريقة التحضير والاستخدام:

-اخلطى المقادير وتقليبهم مع بعضهم جيداً، ومن ثم قومي بوضع الخليط على بشرتكِ قبل الاستحمام بنصف ساعة. وسترين النتيجة من أول أسبوع.
وإضافة إلى فوائد السدر العظيمة للوجه، فالكركم أيضاً لديه فوائد كثيرة للبشرة لا تعد، فقد تم استخدامه منذ القدم عند أجدادنا لعلاج الالتهابات وأي آثار في الوجه، ويعمل على تقشير الجلد الميت والتخلص منه، ويزيل البقع وآثار الحبوب المتبقية ويخلص البشرة

من البقع الداكنة والتصبغات، وقد تم استعماله بكثرة في ماسكات تجميل البشرة وتنقيتها وتبييضها،

حيث يوجد في المواد الطبيعية فوائد عظيمة لا يمكن إحصاؤها أو تعويضها باستخدام مواد أخرى، وقد اعتمدها الأقدمون أساساً في حياتهم لعلاج الأمراض والمشاكل الجلدية وغيرها.

قد يعجبك ايضا:

اهمية اكليل الجبل للبشرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.