ما اسباب تعرق الوجه وطرق العلاج الفعالة له؟

ما اسباب تعرق الوجه وطرق العلاج الفعالة له؟, كثير من الناس يتعرقون كثيرا. هذه ظاهرة شائعة جدًا خاصة في فصل الصيف ، لأن جسم الإنسان يحتاج إلى تنظيم درجة حرارة الجسم ومنع ارتفاع درجة حرارة الجسم ، لذلك سوف يفرز الكثير من العرق ، والتعرق ليس السبب الرئيسي ، وحتى في الشتاء أو بدون مجهود في ظل هذه الظروف ، قد يعاني العديد من الأشخاص أيضًا من العرق, ويتواجد التعرق فى اجزاء معينة من الجسم منها تحت الابطين وراحة اليدين والوجه, ومن خلال هذا المقال سنتعرف على اسباب تعرق الوجه وكيفيه العلاج.

 

أسباب تعرق الوجه

يشعر الكثير من الناس بالحرج والقلق بسبب التعرض لكميات كبيرة من العرق في منطقة الوجه ، وهو ما يظهر في منطقة الرأس والرقبة والوجه. من الصعب وضع المكياج على منطقة الوجه, ينتج تعرق الوجه عن تفاعل الغدد العرقية ، والغدد العرقية عبارة عن غدد تتوزع تحت سطح الجلد ، كما أنها ناتجة عن التغيرات الهرمونية أو التغيرات المناخية ، ويتواجد بعض الأشخاص في أماكن مزدحمة عند التحدث مع الآخرين أو تناول الطعام. التعرق المفرط.

 

طرق التقليل من تعرق الوجه

-حقن الوجه بحقن البوتكس بمراكز تجميلية مختصة حيث أثبتت فعاليتها في التخلص من مشكلة التعرق الزائد وخاصة بمنطقة الوجه ويستمر مفعولها لمدة 6 شهور.
-غسل الوجه مرات متعددة في اليوم وخاصة في نهاية اليوم وذلك لتنظيف البشرة من الزيوت والأوساخ المتراكمة في مسام الجلد.
-تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل والبهارات والثوم لأنها تحفز على إفراز العرق.
-تجنب الشعور بالتوتر أثناء التكلم مع الآخرين فالتوتر يعتبر سبب تعرق الوجه.
-عدم الإفراط بتناول المنبهات مثل الشاي والقهوة ويفضل تجنب شربها لأنها تعتبر مدرة للبول وتزيد نسبة تعرق الجسم.
-الحرص على تناول كمية معتدلة من الحلويات وتجنب تناولها عند الاستيقاظ من النوم أو قبل النوم لأن الحلويات تزيد السعرات الحرارية في الجسم والتي تصبح مخزون للطاقة وتكون زائدة عن حاجة الجسم وبالتالي يخرج الجسم هذا المخزون على شكل عرق لذلك ينصح بممارسة الأنشطة الرياضية بعد تناول الحلويات.
-تجنب شرب السجائر فإن التدخين يسبب خلل في نظام الغدد بالجسم.
-تناول أطعمة صحية تكون غنية بالألياف.
-شرب كميات كافية من الماء لمنع الإصابة بالجفاف وللمساعدة في الحفاظ على نسبة الأملاح في الجسم.
-استعمال بودرة مضادة للتعرق وغير معطرة تساعد على امتصاص العرق من مسام البشرة بشكل يومي.

 

طرق علاج التعرق في الوجه

هذه المشكلة من المشاكل التي تحدث لأسباب عديدة ، مثل ممارسة الرياضة البدنية أو التعرض للشمس ، أو بسبب عدم التوازن الهرموني ، أو بسبب تناول بعض الأدوية التي تزيد من إفراز العرق ، لذلك من الضروري مراجعة الطبيب أو المختص لمعرفة ذلك. العلاج المناسب أو الإجراءات الطبية أو استخدام مضادات التعرق الموضعية للتخلص من المشكلة.

 

وصفات للتخلص من تعرق الوجه

-الطماطم: تناول ثمرة من الطماطم أو شرب كوب من عصير الطماطم الطازج يوميًا لمدة سبعة أيام، ثم يتم تناول العصير يومًا بعد يوم.
-جل الصبار (الألوفيرا): دهن منطقة الوجه بجل الصبار قبل الخروج من المنزل لأنه يدوم لمدة 4 ساعات فقط.
-خل التفاح: مزج كمية متساوية من خل التفاح مع العسل ويتم تناول الخليط في الصباح على الريق لمدة ثلاثة أيام.
-النشا وزيت الزيتون: خلط كمية مناسبة من الماء مع النشا ودهن البشرة بزيت الزيتون ثم يطبق خليط النشا ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ وبعدها يشطف بالماء البارد.

قد يعجبك ايضا:

اهمية قناع الطماطم للبشرة الدهنية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.