متى تفتح الرحلات الدولية في السعوديه وتفاصيل مبادرة عودة

متى تفتح الرحلات الدولية في السعودية؟ ومتى يتمكن جميع المقيمين من العودة إلى بلدانهم ثمّ العودة إلى أراضي المملكة العربيّة السعوديّة بسهولة كبيرة؟ هذه الأسئلة سنجيبكم عليها خلال السطور الآتية، حيث قامت السلطات السعوديّة بإغلاق كل المطارات وإيقاف جميع الرّحلات الجويّة من السعوديّة وذلك لتوسع جائحة كورونا في متنوع أنحاء العالم، كما قامت العديد من الدّول الأخرى باتّخاذ ذات الإجراءات الاحترازيّة المتعلّقة بإيقاف الرّحلات الجويّة أيضًا، ومنها: الأردن والكويت.

متى تفتح الرحلات الدولية في السعوديه

يريد العديد من المواطنين السعوديّون بمعرفة متى تفتح المطارات التي تمّ إغلاقها نتيجة لانتشار وباء كورونا في مختلف أنحاء العالم، فيما أعلنت المملكة العربيّة عن عودة الرّحلات الجويّة بشكل تدريجيّ حسب تطوّرات الوضع الوبائيّ كما أنّها لم تعلن عن تاريخ محدّد لفتح المطارات وعودة تشغيل الرّحلات الجويّة من المملكة وإليها، حيث أعلنت الهيئة العامة للطّيران المدني بأنّ قرار فتح المطارات يأتي بناء على قرار الجهات المختصّة.

ما هي مبادرة عودة

قامت وزارة الدّاخليّة السعوديّة بالعمل على توفير مبادرة عودة التي تسمح لجميع المقيمين السّفر إلى بلدانهم جوّاً بعد تقديم الطلّبات الإلكترونيّة الخاصّة بذلك عبر منصّة أبشر، ويمكن التسجيل في هذه الخدمة بسهولة كبيرة عبر إتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى الصفحة الرئيسيّة لموقع أبشر “من هنا“.
  • النقر على خدمة عودة من الواجهة الرئيسيّة للموقع.
  • النقر على خيار طلب سفر جديد.
  • كتابة مل المعلومات المطلوبة من قبل صاحب الطّلب.
  • الضغط على زرّ إرسال استمارة العودة بعد الانتهاء من إدخال المعلومات المطلوبة.

بالرّغم من عدم تحديد متى تفتح الرحلات الدولية في السعودية من قبل الهيئة العامّة للطيران في المملكة إلا أن وزارة الدّاخليّة قامت بالإعلان عن توفير مبادرة عودة الذي يسمح لجميع المقيمين على أراضي المملكة العودة إلى أوطانهم عن طريق الرّحلات الجويّة، وتشمل هذه المبادرة كافة المقيمين الرسميّين وغير الرسميّين.

قد يهمك أيضا:

رابط وخطوات حجز موعد مؤسسة النقد العربي السعودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.