مثير للاهتمام .. ماذا تفعل البقدونس للبشرة الدهنية؟

مثير للاهتمام .. ماذا تفعل البقدونس للبشرة الدهنية؟, تعد البقدونس من النباتات المفيدة جدا لصحة الانسان وتتعدد طرق استخدامها فلا يقتصر استخدامها فى الطهى فقط, فهى تعود بفائدة كبيرة جدا للبشرة وخاصة البشرة الدهنية, ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد البقدونس للبشرة وكيفية استخدامه.

 

فوائد البقدونس للبشرة الدهنية:

فيتامين C، الموجود به يعمل بكفاءة على إعادة توازن الإفرازات الدهنية داخل الجلد، مما يحد بشكل رائع من دهون بشرتك المزعجة والتي تُسبب لكِ البثور والرؤوس السوداء.

أما فيتامين A، فيوفر حماية طبيعية ضد الإحمرار الناجم عن الشمس والتصبغ، كما يعمل على إزالة الطبقات الميتة وهكذا تصبح البشرة مع مرور الوقت غاية في النضارة.

 

وصفة البقدونس المذهلة لللبشرة الدهنية:

3 ملاعق طعام من البقدونس الطازج المفروم

ملعقة طعام من مسحوق خشب الصندل (البني): الملمس الخشن لهذا المكون يساعد على إزالة الأوساخ من المسام، كما يزيل في الوقت نفسه وفقاً لما ذكره موقع sehatok الالتهابات البكتيرية من الدهون التي تفرزها الغدد الدهنية الموجودة في الجلد، والتي تلعب دورا مهمًا في تكوين حب الشباب.

2 ملعقة طعام من الزبادي (غير المُنكه): هذا المكون ينعم البشرة، ويساهم في التخلص من الرؤوس السوداء حال وجودها؛ نظراً لاحتواءه على خصائص مضادة للبكتيريا. ولأنه غنيّ بالزّنك الذي يحتوي على خصائص مضادّة للالتهابات، نستطيع القول بأنه يعتبر واحداً من أكثر العلاجات المثالية لحبّ الشباب.

 

طريقة تحضير الوصفة:

ادمجي المكونات معاً في وعاء صغير ثم بأطراف الأصابع النظيفة ادهني وجهك بالخليط المحضر.

انتظري لمدة 40 دقيقة حتى تستفيد بشرة الوجه تماماً من المكونات وبعد ذلك اشطفيها بالماء البارد.

كرري الوصفة مرتين اسبوعياً على الدوام ولاحظي تأثيرها بنفسك بعد أول مرة للاستعمال.

قد يعجبك ايضا:

ماسك النعناع لتفتيح البشرة وبشكل ملحوظ وامن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.