مدهش .. ماذا يغعل الكركديه للشعر؟

مدهش .. ماذا يغعل الكركديه للشعر؟, الكركديه هو نوع من النباتات الشجرية تتميز بعمق لون جذعها الأحمر الباهت ويبلغ ارتفاعها حوالي 2 متر ، وهي متوفرة في العديد من البلدان / المناطق وأشهرها مصر وجنوب السودان, يعد علاجا مذهلا للامراض المزمنة منها الالام الرأس, والمعدة, تصلب الشرايين, وغيرها, ويستخلص منه وصفات مدهشة تدخل فى صناعة الادوية, ومن خلال هذا المقال سنتعرف على ما يمنحه الكركديه للشعر.

فوائد الكركديه للشعر

* يفيد في إزالة الشيب الذي يعاني منه الكثير من النساء ، لأن المرأة تفقد جمالها وتزيل بريقها وبريقها وحيويتها ، مما يجعل الكركديه يعتمد على تغيير لون الشعر الأبيض ، وإضافة اللون الأحمر الرقيق إليه ، وتجديد حيويته. الجمال والأناقة والثقة بالنفس.

*اوراق الكركديه تستخدم فى الوصفات التى تخص الشعر , ومن فوائده المدهشة منح الشعر الكثافة العالية والقوة ,والجمال ,والطول المطلوب,ويعتمد عليه النساء الهنديات لانه يعمل على حل كافة المشاكل التى تواجه الشعر ,حيث يعالج التساقط والتقصف ,والهيشان ,والقشرة المزعجة ,ويجعل الشعر مسترسلا ناعما وصحى .

وصفة الحناء مع الكركديه

يمكن أن يؤدي الجمع بين تركيبة الحناء وزهور الكركديه إلى الحصول على شعر أحمر. ولا تقتصر الفوائد على ذلك. كما أن للوصفة فوائد عظيمة للشعر.يمكنك مزج الكركديه مع نفس الكمية من الحناء ثم إضافة نفس الكمية يحضر في الماء المغلي. احرص على وضع هذا الخليط في وعاء مغلق, ويتم حفظه لليوم التالي ,من ثم وضع الخليط الذى تم اعداده على الشعر وتدليكه بشكل جيد، مع الحرص على تركه لمدة تتراوح بين يوم واحد أو نصف يوم تقريبا , وبعد مضى الفترة المسموح بها يمكن تنظيف الشعر جيدا كالمعتاد بالماء والشامبو الخاص ،وسوف تندهشون من روعة النتيجة ,مع مراعاة الاستمرار عليها مرة كل اسبوعين

وصفة التخلص من الشعر الأبيض

تمنح وصفة الكركديه شعر لامع خالى من الشعر الابيض, مما تكسبه القوة والحيوية, ويمكن تحضيرها من خلال إحضار كمية مناسبة من زهرة الكركديه المجففة مسبقا ، وإضافتها إلى كمية تقدر بحوالي 500 مل من الماء الدافئ، وترك هذه الزهور داخل الماء لحين نضجها جيدا، مع مراعاة تجنب غليان الماء, من ثم ترك المحلول لمدة من الوقت حتى يبرد, وضع المحلول في وعاء نظيف، وإبقائه على حاله لليوم التالي,من ثم غسل الشعر بالمحلول، وتغطيته بواسطة كيس بلاستيكي،او اى غلاف بحيث يغطى منطقة الرأس بالكامل,والحرص على بقاء المحلول على الشعر لمدة لا تقل عن 45 دقيقة متواصلة,وللحصول على النتيجة المرجوة لابد من استعمال الوصفة مرو واحدة اسبوعيا,حتى التخلص بشكل نهائى من مشكلة الشعر الابيض التى تراود الكثير من النساء .

قد يعجبك ايضا:

اسرار جمال ونضارة بشرة الأسيويات بالتفاصيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.